قائمة جوائز مهرجان الجونة 2019 ..من فازت بلقب أفضل ممثلة؟

9/28/2019

  • مهرجان الجونة
  • هند صبري
  • جوائز مهرجان الجونة 2019
  • أفلام
  • افلام سينمائية
  • اختتام مهرجان الجونة
  • نجوم مصر

أسدل مهرجان الجونة السينمائي الستار على دورته الثالثة لهذا العام ليل أسم بحضور عدد كبير من نجوم مصر والعالم العربي الى جانب تواجد النجم العالمي ستيفن سيجال، واعلن المهرجان عن القائمة الكاملة للفائزين بجوائزه.

هند صبري أفضل ممثلة

وحصدت الفنانة هند صبري جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة عن فيلم "حلم نورا"، وتسلمت الجائزة على المسرح وسط انهمار دموعها موجهة الشكر لزوجها ووالدتهما على دعمهما لها.

اما الفنان بارتوش بيلينا فنال جائزة أفضل ممثل عن فيلم "عيد القربان".

جوائز أفضل فيلم طويل في الجونة

الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلا نال جائزة نجمة الجونة الذهبية في فئة الأفلام الطويلة وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار أمريكي.


وفاز فيلم " عيد القربان" للمخرج يان كوماسا جائزة نجمة الجونة الفضية وقيمتها 25 ألف دولار، ونال فيلم "آدم" للمخرجة مريم توزاني جائزة نجمة الجونة البرونزية وتبلغ قيمتها 15 ألف دولار، وحصل فيلم "بابيشا" للمخرجة مونية مدور على جائز أفضل فيلم روائي عربي طويل وقيمتها 20 ألف دولار.

جوائز أفضل فيلم قصير

بالنسبة الى جوائز افضل الأفلام القصيرة، فاز فيلم "امتحان" للمخرجة سونياك حداد بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم قصير وقيمتها 15 ألف دولار.

وانتزع فيلم "سلام" للمخرجة زين دريعي جائزة أفضل فيلم عربي قصير فيما حصل فيلم "أمي " للمخرج وسيم جعجع على جائزة نجمة الجونة الفضية لأفضل فيلم قصير و7500 دولار.

فيلم "لحم" للمخرجة كاميلا كاتر نال جائزة الجونة البرونزية لأفضل فيلم قصير وقيمتها 4 آلاف دولار، بينما حصد فيلم "السادس عشر من ديسمبر" على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

جائزة الفيلم الوثائقي

عن فئة الأفلام الوثائقية، نجح "فيلم "إبراهيم، إلى أجل غير مسمى" للمخرجة لينا العبد بالحصول على جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي طويل وقيمتها 10 آلاف دولار.

اما فيلم "حديث عن الأشجار" للمخرج صهيب قسم الباري فحصد جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل والتي تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار.


فيلم "143 طريق الصحراء" للمخرج حسن فرحاني انتزع جائزة نجمة الجونة الفضية وقيمتها 15 ألف دولار، أما فيلم "كابل، مدينة في الريح" للمخرج أبوزار أميني فنال جائزة نجمة الجونة البرونزية و7500 دولار.

جوائز من لجان تحكيم المهرجان 

نال فيلم "كابل، مدينة في الريح" جائزة لجنة التحكيم "نيتباك" لأفضل فيلم أسيوي، وحصل فيلم " 1982" للمخرج وليد مؤنس على جائزة لجنة تحكيم "فيبريسي".

في المقابل، منح جمهور مهرجان الجونة جائزة سينما من أجل الإنسانية إلي فيلم "البؤساء" للمخرج لادج لي، وهي جائزة تمنح للأفلام التي تهتم بهموم وقضايا الإنسان.


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة