اكتشفوا سحر شامونيه الفرنسية على سفح "الجبل الابيض"

10/1/2019

الاثارة تنتظركم في شامونيه

  • شامونيه الفرنسية
  • الجبل الابيض
  • Chamonix Amusement Park
  • منتزه شامونيه
  • متحف الألب
  • قمة دي ميدي Aiguille du Midi

تتميز بلدة شاموني Chamonix في فرنسا بموقعها على سفح الجبل الأبيض بالقرب من أعلى قمة من جبال الألب. تتميز هذه المنطقة بنشاطاتها الترفيهية التي تناسب كل الفصول، فعشاق الطبيعة والمغامرات يستمتعون بمناظرها الرائعة والعابها الترفيهية المميزة في فصل الصيف، فيما يقصدها شتاءً محبو التزلج والثلوج.

فما رأيكم بالقيام بجولة مميزة في هذه البلدة التي توصف كثالث أكثر المواقع الطبيعية استقطابا للزوار؟

منتزه شامونيه الترفيهي

يُعد منتزه شامونيه الترفيهي Chamonix Amusement Park أحد أهم معالم السياحة في البلدة، إذ يضم نشاطات ترفيهية عدة تناسب الكبار والصغار لعل أبرزها زحليقة شامونيه الصيفية المثيرة والتي تمتد على مسافة طويلة في الهواء الطلق وسط المناظر الخلابة. ويمكن تجربتها صيفا وشتاء، وهي لعبة آمنة.

ومن الأنشطة الصيفية في هذا المكان الألعاب المائية منها ركوب القارب الطائر الذي ينحدر من ارتفاع 8 أمتار بسرعة جنونية ليحط في بركة المياه. وهذه اللعب تناسب الاطفال ايضا من عمر سبع سنوات.

ومن الالعاب المميزة في المنتزه "المرجوحة العملاقة" التي تتأرجح بالركاب على ارتفاع عال ومثير، وكذلك "المقصورة اللولبية"، التي تدور بالركاب بطريقة كأنهم داخل غسالة كبيرة.


العاب في منتزه شامونيه الترفيهي

أما في الشتاء فيمكن ممارسة التزلج على الثلج في المنطقة ويتوفر لهذه الغاية كل مستلزمات التزلج في المكان وكذلك مدربين اختصاصيين للمبتدئين. ويضم المنتزه مجموعة كبيرة من الالعاب الكهربائية الرائعة، ومقهى ومطعم يتميزان بإطلالة رائعة على الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة. 

الزحاليق في منتزه شامونيه الترفيهي

متحف الألب

ولمحبي المتاحف لا بد من زيارة متحف الألب Musée Alpin الذي تم تأسيسه عام 1914 ويعرض اكثر من 11 الف من المقتنيات التي تحكي عن تاريخ المدينة والمنطقة المحيطة بها.

كما يمكن التجول بالقرب من المنطقة المحيطة بالمتحف لاكتشاف معالم سياحية جديدة وشراء الهدايا التذكارية من المتاجر المنتشرة في المكان.


متحف الالب

قمة دي ميدي Aiguille du Midi

تتميز هذه القمة في شامونيه بمناظر طبيعية رائعة قل نظيرها في العالم، اذ ترتفع 3800 متر ويمكن الوصول اليها الزوار عم طريق التلفريك الذي ينقلهم اليها. يوجد في هذه القمة الكهوف الطبيعية والمناظر البديعة ولا بد من زيارة هذا المكان.


قمة دي ميدي Aiguille du Midi

قمة مونت بلانك Mont Blanc‬

ترتفع هذه القمة نحو 3842 متر فوق سطح البحر، ويصل لها السياح عبر التلفريك الذي يتأرجح بهم في الهواء مما يمنحهم مزيدا من الإثارة والمغامرة. تبعد هذه القمة عن جنيف نحو 80 كلم تقريبا.


قمة مونت بلانك Mont Blanc‬

فاليه بلانش Valley Blanche

يقصد هذا المكان عشاق التزلج في الشتاء لعيش لحظات لا تُنسى عليها في وادي شامونيه. يصل المتزلجون الى هذه المنطقة بواسطة التلفريك الذي ينقلهم من أسفل الجبل ويشاهدون خلال صعودهم أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.


فاليه بلانش Valley Blanche

التلفريك في شامونيه

شامونيه مدينة رائعة

فاليه بلانش Valley Blanche

فاليه بلانش Valley Blanche

قمة مونت بلانك Mont Blanc

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة