نصائح عند استئجار السيارة خلال الرحلة السياحية

10/4/2019

السيارة خلال السفر تجعل الرحلة أجمل

  • السفر
  • السيارة في السفر
  • السيارة السياحية
  • استئجار السيارة
  • السياحة

يرغب عدد كبير من الناس في تجربة قيادة السيارة في الوجهة السياحية التي يختارونها سواء على الطرق السريعة او في الاماكن الرومانسية او للتنقل بسهولة وباستقلالية بين المناطق المقصودة من دون التقيد بالمواصلات العامة او بالرحلات السياحية ذات الأعداد الكبيرة من الأشخاص.

ولكن يجب الانتباه الى بعض الامور قبل استلام السيارة المُستأجرة في الخارج لضمان رحلة موفقة بها، هذه أبرزها:

- صحيح أن بعض المطارات تقدم خدمة تأجير السيارات التي تتناسب مع كل الميزانيات، إلا أنه يوجد مطارات اخرى تقدم خدمة رديئة لهذه الناحية، لذلك ابحث مبكراً عن السيارة التي تود استئجارها حتى قبل الرحلة بشهرين على الأقل للحصول على سعر مميز وسيارة جيدة خصوصا انه يوجد مواقع الكترونية كثيرة متخصصة في تأجير سيارات وتطبيقات يمكن الاعتماد عليها. وابتعد قدر المستطاع عن سيارات المطار لأنها تخضع لرسوم اضافية وضرائب.

- اذا كنت تقود سيارة أوتوماتيك فقط في بلدك، تأكد من أن السيارة التي قمت باستئجارها تعمل بهذه الطريقة لأن بعض مكاتب تأجير السيارات لا توفر مثل هذه السيارة من دون طلب مسبق.


اذا كنت تقود سيارة أوتوماتيك فقط في بلدك اطلب من الشركة تأمينها لك مسبقا

- على الرغم من تشابه القوانين المرورية في العالم، إلا أنه تبقى بعض القواعد الاستثنائية في بعض الدول ولا بد من الاطلاع عليها احتراما للقانون ولتفادي التعرض الغرامات المالية.

- يجب أن تحوز على رخصة قيادة دولية أو IDP للسماح لك بقيادة السيارة في الخارج. فهذه الرخصة تحتوي 10 لغات مختلفة، ولكل دولة جهتها الخاصة المخولة لإصدار الرخصة المعتمدة.

- اطلع على سياسة استئجار السيارة في الوجهة السياحية التي تزورها خصوصا لناحية السن الذي يُسمح به ورخصة القيادة المسموح بها، والاوراق المطلوبة لاستئجار السيارة. فبعض الدول تفرض كلفة إضافية إذا كنت دون 25 عاماً أو فوق الـ65.


بعض الدول تفرض كلفة اضافية لمن هم دون ال25 عاما

- تأكد من أن بطاقة الائتمان مقبولة عند شركة الاستئجار حتى لا تواجه أي مشاكل عند استلام السيارة.

- لا بد من الالتزام بالسرعة المحددة تفاديا للغرامات جراء المخالفات التي تسجلها الرادارات المثبتة على الطرقات، بحقك.

- اطلع على سياسة الوقود المتبعة من الشركة المؤجرة قبل إمضاء العقد مع شركة الإيجار، لناحية كميّة الوقود التي يجب أن تتواجد في السيارة عند إعادتها.


اطلع على سياسة الوقود المتبعة من الشركة المؤجرة

- لا تنسى التأمين على القيادة في الخارج تفاديا لأي تداعيات سلبية في حال الحوادث او السرقة. اطلع جيدا على شروط التأمين الخاصة بالشركة المؤجرة للسيارة خصوصا ان شركات تأجير السيارات تقدم احيانا سياسات تأمين باهظة الثمن، وبالتالي يمكنك البحث عن التأمين الأنسب لك.

– عند استلام السيارة تأكد من سلامتها واذكر أي ضرر موجود فيها في ورقة الاستلام، ووثق ذلك بتصويرها بهاتفك المحمول من كافة الجوانب حتى تتمكن من الاحتفاظ بصور محددة الوقت والتاريخ للسيارة.


لا تنسى التأمين على السيارة

– استأجر سيارة صغيرة لأنها افضل من السيارة الكبيرة لناحية التكاليف والمصاريف.

- من المفيد طلب عدّاد أميال غير محدود حتى يمكنك استخدام السيارة كما يحلو لك من دون الحاجة للتحقق من عداد الأميال طوال الوقت.


لا تنسى التأمين على السيارة

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة