تعرفوا على جبل حفيت في الإمارات ومغامراته المثيرة

10/8/2019

من أنشطة وادي ادفنشر العين Wadi Adventure Al Ain

  • وادي ادفنشر العين"
  • رياضات مائية
  • Wadi Adventure Al Ain
  • السفر الى الامارات
  • جبل حفيت

عند زيارة الامارات العربية بقصد السياحة والترفيه فلا بد من زيارة جبل حفيت الذي يقع في أبو ظبي على مشارف مدينة العين. يحتاج هذا الجبل إلى قضاء أيام عدة من أجل الاستمتاع بمغرياته السياحية التي تتنوع بين تسلق هذا الجبل، أو الاستمتاع بينابيع المياه الساخنة التي تتدفق في جداول صغيرة مكونة بحيرة مميزة، الى فرصة الاسترخاء في الجاكوزي وحمامات السباحة المنتشرة بكثرة عند سفوح هذا الجبل.

أما لمحبي الإثارة الترفيهية فلا بد من قضاء يوم ممتع في وادي ادفنشر العين Wadi Adventure Al Ain المليء بالمغامرات المثيرة للسائح وبالأنشطة المميزة إذ يُعد أحد أهم الوديان الترفيهية في الشرق الأوسط.


جانب من نشاطات الوادي

وادي ادفنشر العين Wadi Adventure Al Ain

يقع هذا الوادي عند سفوح جبل حفيت، وتشتد الزحمة إليه في فصل الصيف، ولكن يمكن زيارته في كل الفصول إذ يتيح ممارسة رياضات وهوايات عدة مع توفر مدربين ومتخصصين في هذه المنشأة التي تُعتبر الأولى من صنع الانسان لممارسة التجديف.

يحتوي المنتزه على ثلاث قنوات مياه لممارسة التجديف والكاياك، إلى جانب ملعب للمغامرات يضمّ 18 حاجزاً، ومنتزهاً هوائياً حماسياً من مستويين. كما يضم مسار انزلاق هوائي يبلغ طوله 200 متر، وجدار تسلّق عامودي وأرجوحة ضخمة على ارتفاع 14 متراً. كذلك يتيح فرصة ركوب المراكب المطاطية مع الأصدقاء او العائلة، والاستمتاع بها من خلال التجديف في المياه، ويمكن هنا تجربة تسلق الحائط الخشبي في حديقة الألعاب المائية. ويجب أن لا يفوت السائح هنا فرصة السير على الأخشاب الصغيرة المُعلقة في الهواء مع التشبُث بالعديد من الحبال في الحديقة المائية، وكذلك فرصة ركوب أرجوحة البديل العملاق التي تمنحكم فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأمواج من أعلى في الوادي

تسلق الحائط الخشبي تجربة مثيرة

ومن بين الألعاب الموجودة في الوادي ألعاب المجسمات البلاستيكية بالمياه في الحديقة المائية، ويمكن للسائح ايضا أن يمارس رياضة ركوب الأمواج. يوفر الوادي مطعما راقيا من أجل الاستراحة فيه بعد يوم حافل بالمغامرات، وتناول الوجبات الشهية والمشروبات الباردة. 


يوفر الوادي فرصة ممارسة كل الرياضات المائية

الاثار في جبل حفيت

لا بد من التعرف على هذا الجبل الذي شكل على مر السنين إحدى المعالم السياحية البارزة في الإمارات ونقطة جذب للزوار، إذ يرتفع 1249 متر، ويتمتع بإطلالة خلابة على المدينة. عثر الباحثون في هذه المنطقة على آثار أحفورية، ومدافن أثرية يفوق عددها الـ5 الاف مدفن، يعود تاريخها الى 5 الاف سنة تقريبا مما يؤكد ان هذا الجبل له تاريخ ضارب في الجذور. ويمكن للسائح رؤية الأحجار المرجانيّة المتكلّسة التي تشير إلى أنّ المنطقة كانت تحت مياه البحر. تنتشر عند سفوح هذا الجبل المساحات الخضراء التي يمكن الاستمتاع بمناظرها وبينابيعها الساخنة، كما يُعد الجبل موطنا لعدد كبير من الحيوانات مثل الخفافيش والثعالب والثعابين.


أحد مدافن جبل حفيت

تحدي ميركيور

يشهد طريق جبل حفيت "تحدي ميركيور" سنوياً في شهر يناير اذ تتنافس خلاله الدراجات على الطرق. ويستطيع المتسلقين صعود 8% من الجبل فقط.


جانب من تحدي ميركيور

جانب من وادي المغامرات

يناسب وادي المغامرات الرحلات العائلية او رحلات الاصدقاء

تنتشر المساحات الخضراء في سفوح الجبل

تنتشر الينابيع الساخنة والجاكوزي في هذا الجبل

عُثر على 500 مدفن تقريبا في الجبل

يشهد الجبل تحدي ميركيور سنويا

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة