ترمب: لدينا 3 خيارات للرد على العملية العسكرية التركية

10/11/2019

  • تركيا
  • سوريا
  • دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ أمام واشنطن 3 خيارات في ما يتعلق بالعملية العسكرية التركية، وكتب على حسابه على "تويتر": "لدينا واحد من ثلاثة خيارات: إرسال الآلاف من القوات والانتصار عسكرياً، أو ضرب تركيا بشدة مالياً وفرض عقوبات، أو التوسط بين تركيا والأكراد!".

وأضاف ترامب: "لقد هزمنا 100% خلافة داعش ولم يعد لدينا أي قوات في المنطقة التي تتعرض للهجوم من قبل تركيا، في سوريا. لقد قمنا بعملنا على أكمل وجه! الآن تهاجم تركيا الأكراد الذين يقاتلون بعضهم البعض منذ 200 عام".

وقال في تغريدة أخرى: "تركيا كانت تخطط منذ فترة طويلة لمهاجمة الأكراد. لكنهم كانوا يقاتلون منذ زمن"، مضيفا: "ليس لدينا جنود أو عسكريون في أي مكان بالقرب من منطقة الهجوم. أحاول إنهاء الحروب التي لا نهاية لها".

من جهة أخرى، أعلن عشرات الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي، اليوم الخميس، أنهم سيطرحون قراراً لفرض عقوبات على تركيا، رداً على هجومها العسكري على القوات الكردية في سوريا.   وقالت النائبة الجمهورية، ليز تشيني، في بيان: "يجب أن يواجه الرئيس رجب طيب أردوغان ونظامه عواقب وخيمة، بسبب الهجوم بلا رحمة على حلفائنا الأكراد في شمال سوريا".

المصدر: وكالات

أخبار متعلقة