الحرائق تُبكي نجوم لبنان ويوجهون رسائل للمسؤولين: أين انتم؟

10/15/2019

  • نادين نجيم
  • اليسا
  • نيكول سابا
  • راغب علامة
  • مايا دياب
  • نانسي عجرم
  • الحرائق
  • الحرائق في لبنان
  • الحرائق في الشوف

مشاعر غضب وبكاء وحزن كبير سيطروا على نجوم لبنان بعد سلسلة الحرائق التي اندلعت ليل أمس في العديد من المناطق اللبنانية و أبرزها في منطقة الشوف والدبية والدامور وصولاً إلى منطقة المشرف، واذ عبر العديد عن حزنهم لمشاهد الحريق التي تسببت بأضرار بيئة ومادية وحالات وفيات، صب آخرون نار غضبهم على المسؤولين واهمالهم.

"إي نيوز" ترصد لكم أبرز تفاعلات نجوم لبنان على مشهد الحرائق الذي سيطر على العديد من المناطق اللبنانية بفعل ارتفاع درجات الحرارة:

نادين نجيم: مشهد موجع

النجمة نادين نجيم كتبت تعليقا طويلا على الحرائق في لبنان، مرفقا بمقطع فيديو وصورة، وجاء فيه :" مشهد موجع ... لبنان يلي كنت شوفو جنة عل ارض صار جهنم عل ارض نيران أكلت جبالنا و بيوتنا وشعبنا وتركتنا بلا يد ولا حيلة ناطرين صرختنا توصل للمسؤولين البيئة المهملة والتلوث رح يوصلنا لنتائج مبكية بعرف يلي صار عوامل طبيعية بس لما تكون غاباتنا نظيفة و دولتنا مأمنة وسائل الوقاية والتجهيزات في حالات الطوارئ كنا قدرنا نسيطر عل وضع ... يا رب ارحمنا لانه يلي على ارض ما عم يرحمونا"


View this post on Instagram

مشهد موجع ... لبنان يلي كنت شوفو جنة عل ارض صار جهنم عل ارض نيران أكلت جبالنا و بيوتنا وشعبنا وتركتنا بلا يد ولا حيلة ناطرين صرختنا توصل للمسؤولين البيئة المهملة والتلوث رح يوصلنا لنتائج مبكية بعرف يلي صار عوامل طبيعية بس لما تكون غاباتنا نظيفة و دولتنا مأمنة وسائل الوقاية والتجهيزات في حالات الطوارئ كنا قدرنا نسيطر عل وضع ... يا رب ارحمنا لانه يلي على ارض ما عم يرحمونا #لبنان 🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧🙏🏻😔😔😔 #nadinenassibnjeim #nnn #نادين_نسيب_نجيم

A post shared by 💎⭐️👑 Nadine Nassib Njeim 👑NNN (@nadine.nassib.njeim) on

إليسا توجه اللوم لهؤلاء

الفنانة إللبنانية إليسا اعربت عن تأثرها الكبير بالحرائق المندلعة، وكتبت اكثر من تغريدة لها عبر تويتر، فعبرت عن تعاطفها الانساني مع العائلات المتضررة فقالت :" قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار. يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه".

وفي تغريدة ثانية وجهت اللوم الى المسؤولين فكتبت فيها :" "عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل".

راغب علامة: اين المسؤولين؟

النجم راغب علامة اعرب عن غضبه من المسؤولين اللبنانين نتيجة عدم معالجة الحرائق فكتب تغريدة جاء فيها :" في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب...مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟؟صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب".

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة