فارض "الخوّات" في قبضة الأمن

10/16/2019

  • لبنان
  • الأمن الداخلي

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه "في إطار متابعتها لمختلف الجرائم التي تحصل على جميع الأراضي اللبنانية، تبيّن لفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أنه حصلت في الآونة الأخيرة أعمال سلب و"فرض خوّات" ضمن نطاق محافظة جبل لبنان وبخاصةٍ في منطقة المتن. بنتيجة المتابعة الاستعلامية والميدانية، تمكنت دوريات الفرع من تحديد هوية الفاعل، ويُدعى: م. و. (مواليد عام 1994، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا تهديد، وافتعال مشاكل، وشهر سلاح، وتعاطي المخدرات وترويجها. كما انه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف غيابية بجرم مخدرات، ويحمل بحوزته سكيناً، بصورة دائمة.

وأوضحت المديرية أنه بتاريخ 10/10/2019، ومن خلال عمليات رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الفرع من توقيفه في محلة النبعة، وبتفتيشه ضُبط بحوزته السكين.

وكشفت أنه بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه بقضايا السلب وفرض خوات، وعلى أثر ذلك تم إستدعاء العديد من الأشخاص الذين تعرضوا للسلب من قِبله وجرى إستماع إفاداتهم، وقد تعرّفوا إليه، مؤكّدين بأنه الشخص ذاته الذي قام بسلبهم مستخدماً السكين، واتخذوا صفة الإدعاء الشخصي بحقه. وأكدت أنه أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع السكين المضبوط المرجع المختصن بناءً على إشارة القضاء".

المصدر: وكالات

أخبار متعلقة