رغم الاتفاق شمال سوريا.. رأس العين تحت النار

10/18/2019

  • عين عرب
  • تركيا
  • سوريا

أكدت وكالة "رويترز" اليوم الجمعة استمرار القصف وإطلاق النار في منطقة رأس العين في شمال سوريا وذلك بعد يوم من اتفاق تركيا مع الولايات المتحدة على وقف هجومها في سوريا لمدة خمسة أيام للسماح بانسحاب القوات التي يقودها الأكراد. 

وأوضحت الوكالة أنه سمع دوي قصف وإطلاق للأسلحة النارية في منطقة رأس العين، بدوره أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" باستمرار الاشتباكات والقصف في رأس العين وعين عيسى رغم اتفاق وقف النار. وأوضح أن القوات التركية والفصائل الموالية لها نفذت عمليات قصف صاروخي على مدينة رأس العين عند الشريط الحدودي. 

وأضاف "المرصد" أن هدوءا حذرا يسود محاور التماس في ريف بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، بعد أن كانت طائرات حربية تركية قصفت قرى في المنطقة ما أسفر عن خسائر بشرية.

يذكر أن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، كان أعلن أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق بين أميركا وتركيا حول الوضع شمال سوريا. وأكد بنس من داخل السفارة الأميركية في أنقرة، أن واشنطن وتركيا اتفقتا على وقف إطلاق النار في سوريا. 

كما تعهد نائب الرئيس الأميركي بإلغاء العقوبات المفروضة على تركيا فور إتمام الانسحاب من الشمال السوري، مشيرا إلى أنه لن يتم فرض المزيد من العقوبات على أنقرة. 

إلى ذلك، أوضح أن القوات الكردية ستنسحب من المنطقة الحدودية مع تركيا بعمق 20 ميلا.

المصدر: وكالات

أخبار متعلقة