لبنان ينتفض ..كيف تفاعل نجوم لبنان مع الاحتجاجات الشعبية؟

10/18/2019

الممثلة غريتا عون تشارك في التظاهرات مع وفد من الفنانين

  • لبنان ينتفض
  • المظاهرات الشعبية
  • الواتساب
  • الضرائب
  • اليسا
  • هيفاء وهبي
  • نادين نجيم
  • نانسي عجرم

سارع العديد من نجوم لبنان الى ضم صوتهم لصرخة الشعب اللبناني المنتفضفي الشوارع ضد إقرار ضرائب جديدة وللمطالبة بإسقاط النظام اللبناني الطائفي ورؤسائه في سبيل تأمين عيشة كريمة للمواطن والمتمثلة بأبسط حقوقه الطبيعية، بينما نزل آخرون مع المعتصمين واحتجوا معهم في الطرقات والساحات.

"إي نيوز" ترصد لكم كيف تفاعل النجوم مع الاحتجاجات الشعبية والتي رفعت شعار الوحدة الوطنية للمطالبة بالقضايا المعيشية المحقّة:

نادين نجيم: الله يحمي شبابنا

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ايدت العصيان المدني لأجل لبنان فقط تضامناً مع المظاهرات والإحتجاجات تعليقا جاء فيه :"الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا أيد وحدة ضد الفساد و الأحزاب و الشعارات و السرقات كلنا لبنانية و ما خصنا بالطائفية".

ولم تكتفي نادين نجيم بتغريدة انما نزلت ايضا الى الشارع وشاركت مع وفد من الفنانين بالاحتجاج ضد السلطة.

اليسا: قلبي معكن

الفنانة اليسا كانت من أولى المتفاعلات مع ما يجري في لبنان منذ يوم أمس، فنشرت سلسلة تغريدات ايدت فيها مطالب المحتجين وعبرت عن فخرها بهم، وغردت قائلة :"هاي اول مرة بتمنى كون ب لبنان #قلبي-معكن".


وفي تغريدة ثانية كتبت اليسا :"عم تابع أخبار بيروت وأهلها بفخر، رغم إنو مظاهر الشغب واضح إنها مش من شغل الشباب الأوادم اللي عم يطالبو بحياة كريمة. صار الوقت تا الناس تستعيد شوي من كرامتها".

هيفاء وهبي: كلنا للوطن

الفنانة اللبنانية هيفا وهبي تفاعلت مع التظاهرات التي تشهدها المناطق اللبنانية، وكتبت:"ما في احلى من الشعب اللبناني لمّا يكون ايد وحدة و شعاره واحد، بلا انتماء سياسي كلنا للوطن لبنان لبنان ينتفض".

فنانون واعلاميون يشاركون في التظاهرات

وحرص عدد من الفنانين والاعلاميين الى النزول لساحة المعتصمين وشاركوا في الاحتجاجات ، وبينهم الممثل الكوميدي ومقدّم برنامج "لهون وبس" هشام حداد الذي دعا كل من يحب لبنان أن ينزل إلى الشارع

وايضا، انضمّ الممثل عبدو شاهين إلى المحتجّين في ساحة النجمة الى جانب كلّ من سلام الزعتري وبديع أبو شقرا وزياد سحّاب وجنيد زين الدين وزياد عيتاني.

وسام حنا: لاقفال طريق المطار

الممثل اللبناني وسام حنا دعا المتظاهرين الى اقفال طريق مطار بيروت الدولي كي لا يتمكن أي من المسؤولين الفاسدين الهرب خارج البلاد، وكتب حنا عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي التالي: "نعم لتسكير طريق المطار لمنع الحرامية من الهروب نعم لاستعادة الأموال المنهوبة لبنان ينتقض لبنان يثور اجا وقت نحاسب".


View this post on Instagram

#لبنان_ينتفض_على_الحرامية

A post shared by Wissam Hanna (@wissamhanna) on

ونشرت الفنانة اللبنانية غريتا عون صورا ومقاطع فيديو لها خلال مشاركتها بالتظاهرات ودعت الجميع للنزول الى الارض وكتبت :""عني كلنا لازم ننزل عالشارع....لازم يعرفوا قدّيش موجوعين....قدّيش ما بقا قادرين نتحمل...مش بس نتحمل وجع و جوع ....نتحمل إستغباؤن لإلنا....صار الوقت إنّو نعمل ثورة و نقلب الطاولة ....هلّق أنا نازلة لاقوني# عالمتن"

دعوة الى التجمع

ودعا العديد من النجوم الى "تجمع الفنانين من اجل التغيير" وتناقلوا بيانا جاء فيه "التجمّع الى جانب كاتدرائيّة الأرمن تحت جسر الرّيتغ الساعة ٣:٤٥ دقيقة والانطلاق نحو ساحة الشهداء".


واضاف البيان :"نرجو اعتبار ما سبق تبليغاً رسميّاً لجميع الفنانين وذلك بسبب تعذّر وجود ماكينة تنسيق للإتصال بالجميع".

يذكر ان الشوارع اللبنانية تشهد مظاهرات كبيرة تدعو لإسقاط النظام وإستقالة الحكومة، وكذلك التراجع عن قرار الضرائب التي فُرضت على المواطنين.

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة