موسكو: مئات الدواعش فروا منذ العملية التركية في سوريا

10/23/2019

  • روسيا
  • سوريا
  • داعش

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن نحو 500 من المشتبه فيهم مسلحون فروا من الأسر في شمال شرق سوريا منذ بدء الهجوم التركي في المنطقة. وذكر شويغو أنه يجري الآن بذل الجهود للقبض على الأسرى الذين فروا. 

وتحدث شويغو إلى الصحفيين في سوتشي في روسيا بعد أن توصل الرئيسان الروسي والتركي إلى اتفاق للسيطرة المشتركة على الحدود التركية السورية التي يبلغ طولها 440 كيلومترًا.

وفي واشنطن، قال المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى سوريا جيمس جيفري إنه تم تحرير "عشرات" من مقاتلي تنظيم "داعش" منذ أن بدأت تركيا توغلها في شمال شرق سوريا. وقال جيفري في جلسة للكونغرس ردا على سؤال للسناتور الديمقراطي كريس كونز إن كان يعرف عدد "عتاة" مقاتلي "داعش" الذين تم تحريرهم "أقول عشرات (منهم) في هذه المرحلة". 

من جهة أخرى، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا جعل قضية المقاتلين من أجل تنظيم "داعش" المتطرف وعائلاتهم المحتجزين في المنطقة "أكثر حدة اليوم". 

وكانت القوات الكردية السورية احتجزت الآلاف من مقاتلي تنظيم "داعش" في مراكز اعتقال بالمنطقة، وكانت هناك مخاوف من أن يتمكن المعتقلون من الفرار.



المصدر: وكالات

أخبار متعلقة