نجوم يواصلون دعم المتظاهرين ويتفاعلون مع بكاء احد الجنود

10/23/2019

  • نانسي عجرم
  • غسان صليبا
  • لبنان ينتفض
  • مظاهرات لبنان
  • لبنان
  • راغب علامة
  • اليسا
  • جندي لبناني يبكي

لليوم السابع على التوالي، تفاعل النجوم اللبنانين مع الاعتصامات التي تعم كافة المناطق اللبنانية احتجاجا على الاوضاع المعيشية في لبنان وطلبا لإسقاط النظام، وكان لافتا تداول العديد من الفنانين فيديو لبكاء جندي لبناني في اعتصام جل الديب.

رصدنا لكم أبرز تفاعلات النجوم اليوم على الاحتجاجات التي تعم المناطق:

اليسا

الفنانة اليسا اعادت نشر مقطع فيديو لجندي في الجيش اللبناني يظهر بكاءه بعدما أجبر على مواجهة المواطنين في تظاهرة جل الديب، فعلقت قائلة :"دمعتك أشرف منن كلن... الجيش والشعب إيد واحدة".

راغب علامة

الفنان راغب علامة نشر بدوره مقطع فيديو لجنود في الجيش اللبناني وهم يبكون بسبب المواجهة مع الشعب، ليؤكد على وحدة الشعب اللبناني مع الجيش، وعلق بالقول:"لأنّك حامي الحمى ... ولأنّك درع الوطن.. مش غريبة نسمّيك "يا وطن"... ولأنّك حاسس بوجع الناس كانت دموعك الغالية هي "دموع الوطن".

نادين نجيم

الممثلة نادين نسيب نجيم تفاعلت مع الاشتباكات بين المواطنين والجيش على اثر قيام الجيش اللبناني بفتح الطرقات التي يقطعها المعتصمون.

وكتبت التالي: طيب بدكم تفتحوا الطرقات ؟؟؟ هيك صارت ماشي رح ننزل على ساحة الشهداء كل لبنان!!! لح ينزل !! و ما حدا لح يروح على شغله و لا على جامعته و لح نعطل البلد لحد ما ناخد حقوقنا ! لح نضل تحت لآخر نفس و ما حدا لح يتزحزح من مطرحه بدي شوف كيف بده يمشي البلد بلا الشعب!".

واعادت نادين نشر فيديو للعسكري الذي يبكي وهو يواجه المعتصمين وعلقت عليه: "عم يبكي ... أكيد لانه انت موجوع اكتر مننا كلنا و مجبور تعمل شي ضد قناعاتك هيدا الظلم بحد ذاته منحبكم كتير يا عسكر بلادي".

نانسي عجرم

الفنانة نانسي عجرم من جهتها اعادت نشر مقطع فيديو لجندي من الجيش اللبناني وهو يبكي ، وعلقت قائلة : " انت منا ونحنا منك دمعتك حرقة بقلوبنا".


هبة طوجي

الفنانة اللبنانية هبة طوجي اعربت عن فخرها بالمظاهرات الحاصلة في لبنان وعلّقت قائلة: "هذه هي روحنا. دعوا العالم كله يرى كيف نقف دائمًا. دعوا العالم كله يتعلّم من مثابرتنا وتنوعنا. نحن لا نفقد الأمل ونحتفل دائمًا بالحب والحياة! بارك الله فيكم دائما أحرار ومتحدين".


غسان صليبا

الفنان اللبناني غسان صليبا شارك في الاعتصامات الجارية في منطقة الزوق وقام بالصعود الى المنصة بدعوة من نجله الممثل اللبناني وسام صليبا الذي كان بين المعتصمين، وقال للحشود: "انتم امثولة لكل العالم انتم ارقى شعب، لا يوجد شعب بالعالم يعتصم لمدة أربعة ايام ولم تحصل ضربة كف".

وقدم غسان صليبا أغنية "وطني بيعرفني"، وسط تفاعل كبير من قبل المعتصمين.

ماغي بو غصن

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة