كيف تفاعل نجوم لبنان مع الاحتجاجات اللبنانية في اليوم التاسع؟

10/25/2019

  • نادين نجيم
  • نادين لبكي
  • لبنان ينتفض
  • الفنان مساري
  • انور امير
  • لبنان
  • مظاهرات لبنان

مع مواصلة الاحتجاجات الشعبية في ساحات لبنان انتفاضا على السلطة السياسية والأوضاع المعيشية، نرصد لكم كيفية تفاعل النجوم مع الأحداث الجارية  عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

نادين نجيم

الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم تفاعلت على تطبيق "إنستغرام" مع فيديو تم تسجيله خلال التظاهرات التي تشهدها الشوارع اللبنانية.

وتظهر في الفيديو امرأة عجوز وهي ترقص في الشارع حاملة العلم اللبناني بطريقة طريفة فعلقت نادين نجيم قائلة : "ولا أهضم من هيك... و قديش صعبة لما الإنسان بيضحك بين الدموع ... قمة القهر" مع وسم (هاشتاغ) "لبنان ينتفض".

نادين لبكي

المخرجة نادين لبكي عبرت عن رأيها بما يجري من تظاهرات شعبية في لبنان وذلك خلال حلقة صار الوقت على قناة mtv مع الاعلامي مارسيل غانم، وتساءلت في اطلالتها كيف يمكن للبعض عدم الوقوف مع الثورة إذا كان أشخاص لا يملكون 100 ألف ليرة لبنانية لتسجيل ولادات أطفالهم. واضافت: "من الطبيعي أن يبكي الانسان اذا كان هناك 60 ألف طفل لبناني في سوق العمل خارج المدارس، وهناك اشخاص يعيشون في بيوت "تنك"، كما أن ربع الشعب اللبناني تحت الخط الفقر، فمن الطبيعي للانسان أن يبكي على وضع بلده".

الفنان مساري

الفنان العالمي اللبناني مساري اطلق اغنية بعنوان "قلبي انكسر" تضامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها التاسع.

وعلق على الاغنية قائلا "أنا فخور جداً لرؤية شعبنا موحّد، وقلبي مكسور على العائلات التي عانت طوال هذه السنوات".

انور الامير

الفنان اللبناني أنور الأمير بدوره اطلق أغنية وطنية جديدة بعنوان "الشعب اللبناني"، وطرحها عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب دعما للبنان.

ونشر أنور الأمير أغنيته الوطنية الجديدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعلق قائلًا: "عاش ابنان عاشت بيروت النصر للثوار أهدي أغنيتي الشعب اللبناني لأهل بلدي، هيدا اقل شي فيني قدموا وانا برا لبنان".

الأغنية من كلمات محمد باز و‎ألحان وتوزيع: حسام الصعبي.

باسكال مشعلاني

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة