الاحتجاجات مستمرة ومحاصرة "بؤر الفساد" منذ الصباح

11/8/2019

  • لبنان ينتفض
  • ثورة
  • لبنان

لليوم الثالث على التوالي، استمر الحراك الشعبي بشكله الجديد خارج إطار قطع الطرقات، بقيادة طلاب المدارس والجامعات في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية، بهدف التأكيد على إغلاق بؤر الفساد ومحاسبة الفاسدين في الإدارات الرسمية ومرافق الدولة.

ونظّم المحتجّون وقفة امام مركز الضمان في جونية واغلقوا المداخل. وانضم وفد من تلامذة مدارس جونية إلى الإعتصام.  كذلك، توجّهت مجموعة من الطلاب والعسكريين المتقاعدين والناشطين في مسيرة من ساحة الشهداء نحو مرفأ بيروت. وأوضح العميد المتقاعد جورج نادر لـ"ام.تي.في" "ان مرفأ بيروت من المراكز الأساسية للهدر والفساد". 

كلك، بدأ المحتجّون مسيرة راجلة على جادة باريس طريق عين المريسة باتجاه المنارة بيروت. ونفّذ محتجّون وقفة امام النافعة في الدكوانة.

وفي الشمال، بدأ توافد طلاب مدارس منطقة بشري الرسمية والخاصة إلى أمام قصر البلدية، للاعتصام. ونظّم محتجون تظاهرة امام شركة كهرباء قاديشا فرع الميناء-طرابلس  كما تجمّع عدد من طلاب المدارس عند اشارة اميون في الكورة قبل ان يتوجهوا الى مركز الضمان الاجتماعي. 

وانطلقت تظاهرة طالبية في منطقة البترون وتجمّع طلاب المدارس والجامعات أمام مركز أوجيرو في شكا وأمام ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في مدينة البترون.  ونفّذ السائقون العموميون وقفة احتجاجية امام مديرية النقل.

وفي حاصبيا، نفّذ الطلاب وقفة احتجاجية واعتصامات امام المؤسسات العامة في المنطقة.

وفي زحلة، اقفل عدد من المحتجين الطلاب مركز اوجيرو في المدينة. وتجمّع عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات عند مستديرة زحلة، رافعين الاعلام والشعارات. وسجّل انتشار كثيف للجيش بالقرب من مكان الاعتصام ونزولا حتى المستديرة الكبيرة وأمام مباني الجامعات. 

اما في بعلبك، تجمّع الطلاب في ساحة المطران في المدينة للانطلاق بمسيرة نحو المصارف في المنطقة.

المصدر: وكالات

أخبار متعلقة