غالواي الإيرلندية.. مدينة بوهيمية تستحق الاكتشاف

11/8/2019

مدينة غالواي رائعة

  • مدينة غالواي
  • ايرلندا
  • مدينة بوهيمية
  • السفر الى ايرلندا
  • السياحة في غالواي

أن تزور مدينة غالواي Galway في إيرلندا الغربية يعني أنك تزور المدينة "البوهيمية بامتياز". فهذه المدينة ثرية جداً بالنوادي الليلية التي يقصدها آلاف السواح، كما أنها تتحضر في عام 2020 لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية مما يحولها الى مركز للعديد من الأحداث الثقافية والفنية طوال العام، ناهيك عن معالمها السياحية الطبيعية المميزة، وريفها الساحر بطبيعته، وجزر آران وأسلوب الحياة هناك. 

تضم المدينة بعض المعالم الطبيعية الساحرة

في هذه المدينة ومهما اكتشف السائح من معالم سياحية فإنه سيبقى لهذه المدينة الكثير من المقومات السياحية التي تحتاج لرحلة أخرى لاكتشافها.

وفي جولة صغيرة على مدينة غالواي الرابضة على طول ضفاف نهر كوريب، والتي يعود تاريخ نشأتها إلى القرون الوسطى سنتعرف على أبرز المعالم السياحية.

شارع التسوق في غالواي

لا بد من زيارة هذا الشارع للتسوق في غالواي حيث تملأه المتاجر ويضم مئات الأكشاك منذ قرون والتي توفر للزائر شراء الهدايا التذكارية والاغراض المميزة والفريدة والتعرف على الحانات هناك الى جانب المنازل القديمة فيه. الشارع يستحق الزيارة وهو الأفضل للتسوق، ويتميز بأجوائه البوهيمية ويجذب اليه السواح،


السوق الشعبي

ساحة "آير" eyre Square

هذه الساحة يعود تاريخ تأسيسها الى العصور الوسطى، وتربط بين وسط المدينة ومنطقة التسوق الشعبي. والى غرب الساحة يجد السائح مركز تسوُّق حديث وعصري.


ساحة آير

ركوب الباخرة "الأميرة كوريب" Corrib Princess

زيارة غالواي تفترض على السائح تجربة ركوب الباخرة "الأميرة كوريب" التي تستغرق 90 دقيقة، وتسمح بإلقاء نظرة عامَّة على المنطقة من نوافذ هذه الباخرة الواسعة. هذا النشاط الترفيهي المميز والمفضّل للسائحين يسمح بالاطلاع على على ثلاثة جسور تمتدُّ على النهر: الأول يسمى بجسر السلمون وهو الأكثر بعدًا يقع عند المنبع، وكان بُني في سنة 1818، ويسمح بمشاهدة المئات من سمك السلمون في الربيع. الجسر الثاني هو جسر أوبراين في الوسط والأقدم بين تلك الجسور اذ تم انشاءه سنة 1342. وكذلك جسر كلاداغ وهو جسر متأرجح يقع في الطرف الجنوبي من المدينة، واستمد اسمه من أحياء صيَّادين قدماء ومن النقابة على الضفة اليمنى.


جولة في باخرة الأميرة كوريب

جزر "آران"

تشكل جزر آران احدى اهم الوجهات السياحية في مدينة غالواي الايرلندية، وتقع هذه الجزر قبالة ساحل المدينة مباشرةً، وتضم العديد من المعالم السياحيَّة منها متحف خارجي يحتوي على دور تاريخية للعبادة.


جانب من جزر آران

منطقة "بورن" الطبيعية

لا بد من زيارة منطقة "بورن" في المدينة التي تتميز بتكويناتها الصخريَّة الجذَّابة، وتنوعها الغني من النباتات والحيوانات، ومواقع أثريَّة هامّة مثل الصليب السيلتي العالي في Kilfenora. ولمحبي المشي فإن هذا المكان رائع لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وكذلك لمحبي صيد الأسماك فإنهم سيجدون مبتغاهم هنا، كما يسمح المكان بالتقاط أجمل الصور واكتشاف الكهوف المميزة. ويستطيع السائح في هذا المكان اكتشاف منتجات عطور "بورن". وبعد قضاء يوم طويل في المنطقة يستقبل السائح مقهى صغير تغطيه الورود لأخذ استراحة.


جانب من منطقة بورن

المأكولات الإيرلندية

 لا تفوتوا فرصة تذوق المأكولات الايرلندية الشهيرة في المطاعم المنتشرة في كل مكان، خصوصا المأكولات البحرية اللذيذة والحلويات الفريدة التي تتميز بها هذه المدينة.


لا بد من تذوق المأكولات الايرلندية خصوصا البحرية

ساحة آير

متعة التسوق في المدينة

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة