تعرفوا على أبرز معالم الجذب في كامبالا

11/23/2019

جانب من كامبالا

  • كامبالا
  • اوغاندا
  • مقابر كاسوبي
  • المعبد البهائي
  • مسجد أوغندا الوطني

السفر الى مدينة كمبالا Kampala في أوغندا لها طعم آخر. فهذه العاصمة الافريقية تحتوي على معالم سياحية مميزة جعلتها قبلة للسواح.

فبين مبانيها ذات التصميم المعماري المميز، ومتاحفها الأثرية الغنية بالمقتنيات التاريخية التي تحكي عن البلاد، الى الآثار المنتشرة في ربوعها مثل مقابر كابوسي، الى جانب مسجد كيبولي وقصر الملوك ناهيك عن مقوماتها الطبيعية مثل التلال السبع المغطاة بالأشجار وتلال لوباغ ، سيجد السائح متعة في اكتشاف كل هذه المقومات الجذابة للمدينة.

فما رأيكم أن نتعرف على أبرز معالم الجذب السياحية في كامبالا أكبر مدن البلاد والمدينة الثقافية المهمة في وسط وشرق إفريقيا؟


كامبالا احد اجمل المدن الافريقية

مقابر كاسوبي

اكتسبت هذه المقبرة اهميتها كونها تضم مقابر 4 ملوك لأوغندا وهي مصنفة ضمن مواقع التراث العالمي منذ عام 2001. تم بناء هذه المقابر على تلة كاسوبي أول مرة عام 1881، ويوجد الى جانبها العديد من الهياكل والأبنية. تعرض مقابر كاسوبي في 16 آذار (مارس) 2010، إلى تدمير كامل بفعل الحرائق وتعهدت المملكة حينها بإعادة بناء قبور ملوكها.


جانب من مقابر كاسوبي

المعبد البهائي Kampala Bahai Temple

يقع هذا المعبد على تلة كيكايا المترامية في أطراف المدينة، ويطلق عليه لقب المعبد الأم، ويُعتبر أحد أضخم المعابد في أفريقيا. تم بناءه عام 1958 وفُتِحت أبوابه فعليًّا لاستقبال الزوار في سنة 1961م.


المعبد البهائي

مسجد أوغندا الوطني

كان يُعرف هذا المسجد سابقا بمسجد القذافي الوطني، ولكن بعد مقتل القذافي الذي امر ببنائه عام 2006، تم تغيير اسمه الى مسجد اوغاندا الوطني عام 2013. هذا المسجد يُعرف بناطحة سحاب ويقع في تل كمبالا في منطقة كمبالا القديمة ويتسع لنحو 15 ألف مُصلي، بينما يستوعب المعرض فيه لنحو 1100 شخص آخرين أما التراس فيتسع لـ 3500 شخص آخر.


مسجد اوغاندا الوطني

الطبيعة البرية في كمبالا

تتميز كمبالا بطبيعة برية فريدة ومميزة، اذ تعيش الطرائد البرية بين تلالها ومساحاتها الخضراء والواسعة، منها الأبقار الوحشية المعروفة باسم "أمبالا" والتي أعطت المدينة اسمها نظراً لكثرة اعداد الأمبالا في التلال هناك، ثم تحول الاسم الى كامبالا وتم اعتماده رسميا.


تعيش الطرائد البرية في كمبالا

متحف أوغندا

تتميز مدينة كمبالا بالعديد من المتاحف المتميزة بين ارجائها منها متحف أوغندا الذي يُعد أهم وجهات السياحة في اوغندا كونه يُجسد عن طريق معروضاته التاريخ الثقافي للبلاد، ومن أهم المُقتنيات الموجود بالمتحف آلات موسيقية قديمة، أسلحة، مُعدّات صيد، صور، مخطوطات وآثار، بالإضافة إلى قسم خاص بعلم الحشرات.


متحف أوغندا

بُحيرة كاباكا

لا بد من زيارة بحيرة كاباكا ذات الجمال الطبيعي الخلاب، اذ تتمتع بمياهها الفيروزية وتغطي سمائها الطيور الرائعة مثل البلشون وتحيطها النباتات والأشجار من جميع الجهات، وتسمح بعبور القوارب داخلها.

تقع هذه البُحيرة على بُعد أمتار قليلة من وسط المدينة وعلى حدود أحد التلال السبعة الرئيسية في العاصمة الأوغندية، ويمكن قضاء يوم مميز الى جانبها.


بُحيرة كاباكا

معالم سياحية اخرى

هذا ليس كل شيء في المدينة الافريقية المميزة، اذ يمكن للسائح ان يتعرف على قصر الملك المشيد من القش على هيئة الاهرامات المصرية وما زال على حاله منذ بنائه في القرن الثالث عشر ميلادي، كذلك لا بد من زيارة سوق المسروقات الذي تباع فيه كافة الملابس المهترئة والمسروقة. كما تتميز البلاد بانتشار المسارح والمعارض الثقافية التي تجذب السواح.


قصر الملك من القش

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة