تجربة فريدة في ريكيافيك بين شواطئها وجبالها واثارها

11/26/2019

جانب من المدينة

  • ريكيافيك
  • السفر الى ايسلندا
  • بحيرة تجورنين
  • شاطئ غروتا
  • السياحة الى ريكيافيك

للباحثين عن عطلة فريدة بين مناظر طبيعية رائعة وامام غروب شمس ساحر على شاطئ بحر، فإن ريكيافيك Reykjavík عاصمة ايسلندا لن تبخل عليكم بهذه الفرصة خصوصا انها تملك من المقومات السياحية الاخرى ما يكفي لجذب عشرات الاف السواح اليها سواء متاحف فنية او اثار تاريخية الى جانب المظاهر الثقافية، والمشاهد الجيولوجية التي يقل نظيرها.

بين احضان ريكيافيك ستكون رحلتنا اليوم لنتعرف على اكبر مدينة في آيسلندا وعلى سحرها الغافي بالقرب من خليج فاكسافلوي جنوب البلاد.


جانب من المدينة

متحف فن ريكيافيك

للباحثين عن فنون هذه المدينة والتعرف عليها فلا بد من زيارة متحف ريكيافيك للفنون هو أكبر مؤسسة للفنون البصرية في أيسلندا. دخول الاطفال دون سن 18 عاما يكون مجاني كما يمكن للبالغين زيارة جميع المتاحف الثلاثة التي تنتمي إلى متحف فنريكيافيك بتذكرة واحدة ذات سعر مخفض.


متحف فن ريكيافيك

الشاطئ في جروتا Grotta

هذا المكان لا يجذب فقط محبي السباحة والرياضات المائية. في هذا المكان يمكن للزائر ان يشاهد منظر رائع لغروب الشمس في المدينة والقتاط اجمل الصور هنا، ناهيك عن منحه فرصة ممارسة رياضة المشي وسط الهدوء وعلى الرمال النظيفة. كما سيكتشف الزائر في هذا الشاطئ وجود ممر صغير منحوت في أحد الصخور، كما يتجمع هنا مجموعات من السكان المحليين للتنزه مما يتيح فرصة التعرف عليهم وعلى عاداتهم.


الشاطئ في جروتا Grotta.

بحيرة تجورنين Lake Tjornin

ولمن يرغب بيوم مميز للاسترخاء عليه زيارة بحيرةتجورنينالتي تجذب اليها الاف الزوار الذين يقصدونها للاستمتاع بالبحيرة وجمالها واطعام الطيور هناك والاسترخاء. المكان رائع للعائلات ايضا.


بحيرة تجورنين

شاطىء كوباكابانا Copacabana Beach الايسلندي

هذاالشاطئ الاصطناعي لا بد من زيارته اذ يحتوي على أحواض المياه الساخنة والمسمى بكوباكابانا الايسلندي. يجذب اليه السواح والزوار خصوصا في الايام المشمسة، والسباحة فيه تجربة فريدة لا تفوت.


شاطىء كوباكابانا الايسلندي

جبل ايجسان Ejsan

محبو تسلق الجبال سيقصدون جبل ايجسان بالتأكيد لتسلق قمته التي ترتفع 914 مترا فوق متوىسط البحر،مما يمنحك مناظر رائعة تأسر الانظار وتحبس الانفاس من أعلى نقطة في ريكيافيك. كما سيُطالعك على طول الطريق السكان المحليين وستتعرف على مناظر طبيعية خلابة.


جانب من جبل اجسان

منصة المراقبة في مبنى بيرلان

من احدى النشاطات المميزة عند زيارة عاصمة ايسلندا، التوجه إلى منصة المراقبة الواقعة في مبنى بيرلان التاريخي جنوب المدينة. هذه المنصة تجعلك تستمتع بمنظر بانورامي كامل للمنطقة، إلى جانب الاستمتاع أيضا بالهندسة المعمارية للمبنى الأصلي المثيرة للاهتمام، وهناك ستجد أيضا عددا من الأسواق المذهلة التي تلبي كافة احتياجات السائح.


منصة المراقبة في مبنى بيرلان

سوق كولابورتيو Kolaportid Flea Market”

لمحبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية عليهم بزيارة سوق كولابورتيو المحلي ويتميز هذا المكان بأسعاره الرخيصة التي تناسب اصحاب الميزانية المحدودة في السفر. وزيارة قسم الأغذية تُعد الافضل في السوق للتعرف على الاطباق المحلية وتذوق اشهى المأكولات مثل سمك القرش أو لحم الحيتان. كما يتيح المكان التعرف على السكان المحليين وتقاليدهم وعاداتهم.


جانب من سوق كولابورتيو

زيارة كنيسة هاليريمسكيركيا ” Hallgrimskirkja ”

هذه الكنسية إحدى أكبر الكنائس الموجودة فى أيسلندا، واستمدت اسمها من الشاعر والقس هالغريمور بيترسون. تتميز الكنيسة بهندستها المعمارية الجميلة كما يتوفر بالقرب منها مجموعة من المناظر الطبيعية التى تخطف الأنفاس مما سيجعلها رحلة ممتعة للروحانيات والاسترخاء والتنزة فى أن واحد.


كنيسة هاليريمسكيركيا ” Hallgrimskirkja ”.

تجربة فريدة في ريكيافيك

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة