معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا

1/10/2020

  • ماليزيا
  • السفر الى ماليزيا
  • كوالالمبور
  • السياحة
  • نصائح قبل السفر الى ماليزيا

إذا كنتم تخططون لقضاء رحلة سياحية مميزة في ماليزيا التي تجتذب سنويا ملايين السواح فإن خياركم رائع جداً ولكن قبل السفر لا بد من الاطلاع على بعض المعلومات التي تساعدك في الاستمتاع بالرحلة.

- لا تتنقل في كوالالمبور بواسطة سيارات التاكسي، لأن أغلب السائقين لا يقومون بتشغيل عداد سيارة الأجرة، فتضطر لدفع تكلفة أجر تزيد كثيرا عن قيمة الرحلة الحقيقية، استبدل استخدام هذه السيارات بالمواصلات العامة.

- لا تترددوا في تجربة مشروب “ميلو” Milo الذي يُعد من أشهر المشروبات هناك، وهو عبارة عن مشروب الكاكاو مخلوط ببعض الحبوب المسحوقة، وهو يشبه كثيراً مشروب الشوكولاتة المثلجة أو القهوة المثلجة.


لا بد من الاطلاع على بعض المعلومات الضرورية قبل السفر الى ماليزيا

- تقدم ماليزيا الطعام الحلال الذي يبحث عنه السواح المسلمين ومن النادر أن يوجد مطعما يقدم فقط اللحوم المحرمة.

- لا تقلق عندما تقرأ على الاطباق كلمة pork لأنها لا تعني في هذا البلد أنها تحتوي على لحوم الخنزير، بل إن استخدام الكلمة الإنجليزية شائع في ماليزيا بمعنى اللحوم بشكل عام فنجده على لحم الدجاج أو الأسماك.

- عند التسوق ابحث عن المتاجر التي تقدم خدماتها بالأسعار المحلية وبدون إضافة أي ضرائب أو رسوم سياحية، مثل لنكاوي Langkawi وغيرها.


بعض المحال لا تفرض اي ضريبة

- احذروا من الحيوانات المفترسة والضخمة مثل الأفيال والنمور التي ستقابلكم كثيرا في الحدائق الوطنية والمحميات التي تتحرك فيها هذه الحيوانات بحرية أما القرود والغزلان وغيرها من الحيوانات فهي قد تنتشر حول المدن طالما كان هناك صفوفاً من الأشجار الكثيفة.

 - ننصح السائح بزيارة ماليزيا في شهر رمضان نظرا لاجوائها الرائعة خصوصا عند تناول وجبات الإفطار في المطاعم والأماكن المفتوحة.


جانب من اجواء رمضان في ماليزيا

- يجب أن تعلم أنه عند السفر إلى ماليزيا من أي مطار ستتحرك طائرتك داخل كوالالمبور، إذ يوجد هناك مطار KLIA ومطار KLIA 2 والذي تفصل بينهما مسافة تستغرق ربع ساعة بالسيارة الأجرة، قأحدهما يستضيف رحلات الطيران الداخلية قليلة التكاليف، بينما يستضيف الآخر الرحلات الدولية.

- احذر الحديث في السياسة هناك خصوصا عن سياسة البلاد لأنه قد يتم اعتقالك فعليا وتوجيه لك تهم الإساءة الى إلى النظام السياسي فتدخل السجن.

- يجب ان تحرص من حوادث السرقة التي تحصل هناك فضع كل أغراضك الثمينة او المهمة مثل الهاتف وحافظة نقودك والهاتف والاموال في حقيبة ترتديها حول جسمك ويصعب شدها بسرعة، حتى لا يتم نشلها من الذين يقودون الدراجات النارية والفرار بها.


جانب من ماليزيا

- على الرغم من ان الشعب الماليزي ودود إلا أنه سيتصرف بطريقة غير ودية عندما قيامك ببعض التصرفات بيديك لأنه يعتبرها مسيئة ومهينة منها أن تلمس رأس أحد بغرض، أو أن تمزح معه باليد.


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة