كمبوديا.. أرض المعابد والطبيعة الساحرة

1/14/2020

  • كمبوديا
  • المعابد في كمبوديا
  • البحيرات في كمبوديا
  • السياحة في كمبوديا
  • السفر الى كمبوديا

بين الشواطئ الرملية والمعابد الرائعة والفريدة والأرياف المميزة سيجد السائح الكثير ليفعله في أرض كمبوديا. هذا ليس كل شيء في بلد يتمتع بمناظر طبيعية خلابة، فالانهار والبحيرات لها سحرها الخاص ايضا الى جانب طقسها الدافئ.

فما رأيكم ان نجول اليوم على أبرز المعالم السياحية في هذا البلد الآسيوي القريب من تايلاند وفيتنام؟

بلدة كامبوت Kampot

هذه البلدة لا يمكن تفويت زيارتها عند السفر الى كمبوديا اذ تضم العديد من شواهد العالم القديم في الاثار التاريخية التي تحتويها مثل المهرب الصيف الفرنسي القديم والكنيسة المهجورة والمخيفة والكهوف الجيرية والمعابد القديمة.


بلدة كامبوت Kampot

بلدة كراتي Kratie

هذه البلدة ايضا لا بد من زيارتها وهي صغيرة تقع على ضفاف نهر "ميكونغ" Mekong، وتحتوي على سوق مركزيَّة وعلى مباني استعمارية فرنسية قديمة. هذه القرية تمنح الزائر فرصة رؤية الدلافين (الإيراوادي) النادرة التي تعيش في "ميكونغ" والتي يتراوح بين 66 و86 دولفين.


بلدة كراتي Kratie

"أنغكور وات" Angkor Wat

إحدى أهم المعابد الأكثر روعة في كمبوديا. فمعبد أنغكور وات (يعني معبد المدينة) يُعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسة في كمبوديا ومن الأماكن المفضلة في العالم، ويعود تاريخ بناءه إلى عهد الملك سوريافارمان الثاني في النصف الأول من القرن الثاني عشر. يتميز بتصميم جميل جداً ويحيط خزَّان ضخم مستطيل الشكل بحوض "أنغكور وات"، الذي يرتفع عبر سلسلة من ثلاث شرفات مستطيلة، إلى المزار المركزي والبرج (213 مترًا).


أنغكور وات Angkor Wat

بانتاي سري Pantai Sri

يُعد "بانتاي سري" جزء رسمي من مجمَّع أنغكور، ويبعد نحو 25 كيلومترًا شمال شرقي المجموعة الرئيسة من المعابد. يعود تاريخ البناء الى عام 967 بعد الميلاد، واستُخدم في بنائه الحجر الرملي الأحمر مع منحوتات متقنة على الجدران، ولا تزال المنحوتات مرئيّةً بوضوح حتَّى اليوم.


بانتاي سري Pantai Sri

معبد الفضة

زيارة هذا المعبد رائعة ويجده السائح داخل مجمع "رويال بالاس" Royal Palace في "بنوم بنه"، ويضمُّ العديد من الكنوز الوطنيَّة، مثل: تماثيل بوذا المصنوعة من الذهب، والمجوهرات. ومن بين التماثيل، تمثال بوذا الزمردي في كمبودي وهو صغير الحجم يرجع إلى القرن السابع عشر و"بوذا مايتريا" الذهب بالحجم الطبيعي، مزينًا بـ 9584 ماسة. ويوجد على الجدار الداخلي لساحة المعبد لوحة جداريَّة غنيَّة بالألوان التفصيلية لأسطورة رامايانا، التي رسمها 40 فنَّانًا من الخمير، من سنة 1903 إلى سنة 1990.


معبد الفضة

بحيرة تونلي ساب Tonle Sap

تُعد هذه البحيرة إحدى أكبر البحيرات المائية العذبة في آسيا ويجد السائح فيها مباني تم بناءها مباشرة على الماء الى جانب عدد من المحلات التجارية والكنائس والمعابد والمعابد. أما وسائل النقل هنا فتعتمد على القوارب فقط وسيتم الاستمتاع بقرى الريف التقليدية البسيطة هنا.


بحيرة تونلي ساب Tonle Sap

مدينة سيهانوكفيل Sihanoukville

ويُطلق عليها ايضا اسم "كامبونغ سوم"، وهي مدينة ساحليَّة، ومنتجع شاطئي على خليج تايلاند. تتمتع شواطئها برمال بيضاء وتضم العديد من الجزر الاستوائية ورائعة من أجل الاسترخاء.


مدينة سيهانوكفيل Sihanoukville

مدينة سيهانوكفيل Sihanoukville

بلدة كامبوت Kampot

بحيرة تونلي ساب Tonle Sap

المصدر: إي نيوز