سيارة مرسيدس-مايباخ GLS الجديدة رمزٌ جديدٌ للرفاهية

2/5/2020

سيارة مرسيدس-مايباخ GLS الجديدة

  • سيارة
  • مرسيدس

كُشف النقاب للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC في حفل خاص بحضور كلٍ منتوماس كلاين الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز الشرق الأوسطوألكسندر إلزاسمدير التسويق والاتصالات الجديد في الشركة.

أقيم الحفل في فندق ون آند أونلي جزيرة النخلةبدبي، وألقى الحاضروننظرة أولى على السيارة التي لا مثيل لها في العالم، والتي تعيد تعريف مفهوم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم. تتميز سيارة مرسيدس-مايباخ GLSبالتصميم الاستثنائيوالتقنيات المتطورة التي تتسم بهاطرازاتGLS - فئة S بين سيارات الدفع الرباعي - بالإضافة إلى المميزات التقنية والمواد فائقة الجودةللسيارات الصالون الفخمة.

تمتاز المقصورة بمساحتها الشاسعة وتجهيزاتها المصنوعة من مواد فائقة الجودة، مععزل فعّالللضجيج، مما يوفرللركاب أجواءًهادئة ومريحة. وبفضل الستائر الكهربائية على النوافذالجانبيةالخلفية، يمكنللركاب تحديد مقدار ما يريدون رؤيته من المحيط الخارجيمن مقاعدهم المرتفعة.

ويمثل الظهور الإقليمي الأول لسيارة مرسيدس-مايباخ GLS محطة هامة لفئة مايباخ، حيث أصبح بإمكان العملاء في الحصول على سيارة تتمتع بالحصرية والفخامة وتقدّم أفضل مستويات الراحة وأحدث التقنيات، وهذا يساهم في رفع مستوى الخيارات الراقية المتاحة للعملاء في الشرق الأوسط.

وقال جوردن واغنر، الرئيس التنفيذي للتصميم في دايملر إيه جي: "تمثل مرسيدس-مايباخ "قمة الرفاهية" بأرقى صورها. وينعكس أسلوب العلامة التجارية لهذه السيارة في ملامح الجمال والفخامة والأناقة التي تمتاز بها. ولكي نحدد شكل الفخامة المستقبلية، فإننا نرتقي بمفهوم النقاء الحسي إلى مستوى جديد كلياً، ونتحول من علامة رائدة في تصنيع السيارات إلى علامة تجارية عالمية رائدة في لغة التصميم".


تأتي سيارة مرسيدس-مايباخ GLS مع محرك V8حصري مصنوع خصيصاً بسعةأربعة لترات، واستطاعة 410 كيلو واط (558 حصان)، وعزم دوران 730 نيوتن متر، والذي يزيد انسيابية حركة السيارة وقوتها. ويأتيالمحرك مع نظام EQ Boostالذي يعمل بجهد 48 فولت والذي يمنح السيارة تعزيزاً عند الانطلاق بعزم250 نيوتن متر واستطاعة 22 حصان بشكل مؤقت.

يتوفر الطلاء الخارجي للسيارة بدرجتين لونيتين مختلفتين، بحيث يعكس طلاء السيارة النسب المتوازنة لهيكل السيارة. ومن المقرر طرح ثماني مجموعات لونية، موضحة فيما يلي (يشير اللون المذكور أولاً لطلاء الجزء السفلي من السيارة): أزرق كافانسايت/الفضي إريديوم، والأبيض الماسي اللامع ديزاينو/الأسود أوبسيديان؛ الفضي إريديوم/ والأبيض الماسي اللامع ديزاينو؛ والفضي إريديوم/الفضي سيلينايت؛ الأسود أوبسيديان/الذهبي كالاهاري؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر بتاجونيا؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر روبلايت؛ الأخضر الزمردي/الفضي موهافي.

تعكس ألوان الطلاء أناقة فريدة بفضل انسيابية الخطوط الفاصلة، حيث يمتزج خط دقيق من أحد اللونين بقوام اللون الآخر على طول خط منتصف السيارة. كما يبرز هذا الخط الدقيق النمط الخطي لطلاء السيارة.

عند مقدمة السيارة، يتوّج شعار مرسيدس-بنز غطاء المحرك بالطريقة التقليدية، فيما تحاكي الدعامات الأفقية في الشبك الماسي الأمامي المطلية بالكروم التي تميز سيارات مايباخ النمط الخطي.ويضفي الإطار المطلي بالكروم المحيط بالنوافذ الجانبية، والعناصر التزيينة المطلية بالكروم عند عتبات الأبواب فخامة وأناقة للمنطقة الجانبةمن السيارة.

ينطبق الأمر ذاته على شعار العلامة التجارية الموضوع في أماكن مختلفة مثل الدعامة D-pillar. تتوفر سيارات مايباخ بطلاءات ثنائية اللون في ثمانتركيبات لونية أنيقة مختلفة، وهي ميزة تتفرد بهاسيارات مايباخ.

صُنعت العجلات قياس 22 و23 بوصة خصيصاً لهذا الطراز؛ وتحاكي العجلات قياس 23 بوصة النمط الخطي المميز للسيارة. تبرز العناصر التزيينية لطرف نظام العادم، مع الضلعالمتقاطع الصغير، هوية هذا الطراز كأحد طرازات مرسيدس-مايباخ.

تجهيزات المقصورة: الموادالجلدية الفاخرة

تعزز الأسطح الخشبية مفتوحة المسام أو شديدة اللمعان التي تزدان بها عناصر المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى الكسوة الجلدية من جلد النابا ماجما الرمادي/الأسود أو النابا ماهوجني البني/البيج ماكياتو، التي تأتي كتجهيزات أساسية، فخامة المقصورة. وتتوفر نفس التوليفات اللونية للمجموعة "ديزاينو" الجلدية التي تتوفر كتجهيز اختياري. وستتوفر هذه الكسوة الجلدية الأفتح لوناً باللون الأبيض الكريستالي/الرمادي الفضي اللؤلؤي كخيار بديل قريباً بعد طرح السيارة في الأسواق.ومن شأن ذلك جذب الانتباه إلى العناصر المشتركة مع التصميم الداخلي في بناء اليخوت الفارهة، وبالتالي إبراز مدى جودة المواد المختارة. وتتمثل إحدى التفاصيل الأخرى المميزة لسيارات مرسيدس-مايباخ في اللون الذهبي الوردي الذي يزين الجلد الأبيض.

تجهّز السيارة بشكل أساسي بفتحة سقف بانورامية كهربائية قابلة للانزلاق مع حاجبمعتم، بالإضافة إلى المقاعد المزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارةووظيفة التدليك. كما تتوفر السيارة بخاصية تتيح تحويل الكونسول المتوسط الثابت إلى مساحة رحبة رباعية المقاعد تناسب مساحتها الخلفية العمل والاسترخاء على حدٍ سواءٍ، وتتوفر هذه الخاصية كتجهيز اختياري. ويتوفر هذا الكونسول بطاولات قابلة للامتداد والطي، ومبرد لحفظ المشروبات، ويمكن شراء كؤوس الشراب من مجموعة الكماليات.

تتضمن مجموعة AIR BALANCEالاختيارية رائحة صنعت خصيصاً لطراز مرسيدس-مايباخGLS لتعطير المقصورة بانتظام، وهوعطر زهرة الأوسمانثوس البيضاء الزهرية الخفيفة مع رائحة الشاي العشبي الحار ورائحة الجلد الخفيفة.

توجد السماعات الداخلية لنظام الصوت المحيطي Burmester®ضمنالتطعيمات الخشبية التزيينية خلف شبكات معدنية؛ فيما تضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس-مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة. وتخلق المواد التقليدية الأشبه بالصناعات اليدوية الحرفية تبايناً مثيراً مع التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مرسيدس-مايباخ.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك قوائم للتحكم يمكن عرضها على نظامMBUX، والجهاز اللوحي الخلفيللتحكم MBUX Rear Tablet، ونظام الترفيهMBUX Rear Seat Entertainment System للمقاعد الخلفية. يتوفر مكان مخصص لتثبيتالجهاز اللوحي في الكونسول المتوسط الممتد في النسخة ذات الأربعة مقاعد من السيارة؛ أما في الطراز خماسي المقاعد، فيوجد مكان مخصص في مسند الذراع المتوسط الفخم القابل للطي الذي تحيط به عنصر تزيين مطلية بالكروم. وعادة ما يمكن تثبيت وحدة شحن لاسلكية للهواتف الذكية في هذا المكان.


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة