نصائح ضرورية قبل السفر الى تنزانيا لرحلة آمنة

2/7/2020

  • السفر الى تنزانيا
  • نصائح قبل السفر الى تنزانيا
  • الحياة البرية في تنزانيا
  • الطعام في تنزانيا
  • الملاريا
  • السياحة في تنزانيا
  • الخطف في تنزانيا

لا جدال في كون تنزانيا إحدى أجمل الوجهات السياحية في أفريقا خصوصا بالنسبة لعشاق الطبيعة والغابات والحياة البرية ورحلات السفاري.

ولكن كل هذه النشاطات التي تنتظر السائح تتطلب منه أخذ الحيطة والحذر في بلد يُعد مضطربا أمنيا ويعاني من عدم الاستقرار، لذلك لا بد من الانتباه جيدا الى الممتلكات الخاصة وعند السير ليلاً والتنبه للاحتيال او السرقة والسطو، وغيرها من الاجراءات التي سنتعرف عليها في هذا التقرير:


مغامرات كثيرة تنتظر السائح في تنزانيا

حوادث السرقة والعنف

تُشتهر تنزانيا بتزايد جرائم العنف والسطو وحوادث جرائم العنف متزايدة في تنزانيا خصوصا خطف الحقائب التي تُعد الجريمة الأكثر شيوعا خصوصا في المدن. لذلك ننصحك بعدم حمل الحقائب على الكتف والاحتفاظ بالاغراض الضرورية في الفندق والمشي بعيدا عن الطريق حيث تمر الدراجات النارية.

احذروا الخطف

تنشط بعض العصابات في تنزانيا والتي تقوم بخطف السائحين خصوصا في مدينة دار السلام وإجبارهم على سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي. فاحذروا الانقياد وراء الغرباء الذين يعرضون تقديم خدمات لكم او مساعدتكم في جولة سياحية كذلك ابتعدوا عن ركوب سيارات اجرة غير مرخصة.


احذروا الخطف في دار السلام

خذوا احتياطاتكم في المناطق النائية

على الرغم من أن اكتشاف المناطق النائية تُعد متعة بحد ذاتها إلا أنه يُفضل ان يتجنب السائح السير لوحده في المناطق الهادئة او المعزولة خصوصا في الليل لتجنب اي حوادث سير او خطف.


خذوا احتياطاتكم في المناطق النائية

إخفاء الاغراض الثمينة

احرص في الشوارع على إخفاء أي اغراض ثمينة مثل المجوهرات او اللابتوب وغيرها حتى لا تكون هدفا للصوص. وفي حال القيادة أثناء الليل إحرص على أن تكون الأبواب دائما مغلوقة.

احذر السخرية من التنزانيين

يرفض السكان في تنزانيا اي سخرية من الغرباء مهما كان نوعها مثل السخرية العرقية أو عدم احترام الأديان او العادات والتقاليد، فاحرص على عدم الاساءة للسكان المحليين بأي طريقة.

اجراءات صحية

من المعروف ان تنزانيا تقع في البيئات الاستوائية التي يكثر بها نمو البكتيريا المختلفة، وأكثر ما يُخشى عند زيارة هذا البلد الإصابة بالملاريا، لذلك لا بد قبل السفر الى هذا البلد الحصول من الطبيب على أقراص ضد الملاريا، كما يمكنك شراء بخاخ البعوض لاستخدامه في أماكن الإقامة. كذلك يُنصح قبل السفر بتناول لقاح الحمى الصفراء ولقاح مرض التيفويد ولقاحات أمراض التهاب الكبد من نوع A و B ولقاح الحمى الشوكية .


تنمو في البيئات الاستوائية الكثير من الميكروبات ولا بد من اجراءات صحية قبل السفر

مشكلة البعوض

يسبب البعوض الموجود في تنزانيا أمراض عدة خطيرة ومميتة، لذلك يجب الحرص على ارتداء ملابس طويلة واستخدام البخاخات الطبية على الجلد لتجنب لدغاته.

احذروا المياه الملوثة

تجنبوا تناول الماء من أي صنبور واكتفوا فقط بتناول المياه المعبأة في زجاجات مع التأكد من سلامة الزجاجات وشرائها من أماكن موثوقة.

تناول الطعام

لا يُنصح السائح بتناول الطعام في الشوارع لأنه يكون في الأغلب معداً بطريقة غير صحية، كما احرص على تناول الطعام ساخنا خصوصا في الأكشاك العامة، أما بالنسبة الى المطاعم فلا خشية من تناول الطعام هناك لأن معظمها تخضع للمعايير الصحية.


لا بد من اخذ الحيطة والحذر في هذا البلد

الحياة البرية

خذ حرصك جيدا عند اكتشاف الحياة البرية ولا تنخدع كثيرا بالأمان بل يجب أن تتعامل هناك بحذر والحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الحيوانات، والبقاء في السيارة عندما تكون في المتنزهات والحدائق الوطنية.


خذ حرصك جيدا عند اكتشاف الحياة البرية

احرص على ان يكون مكان الاقامة امنا

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة