اكتشفوا معالم الجذب السياحي في هلسنكي الفنلدية

5/11/2019

  • السياحة
  • زيارة هلنسكي
  • السفر الى فنلندا
  • قلعة سومينلينا
  • متحف كياسما

لن تشعروا بالندم على الإطلاق إن قررتم السفر الى العاصمة الفنلندية هلسنكي والتي يمتزج فيها سحر الطبيعة الخلابة مع التصاميم التاريخية الصامدة من القلاع والمتاحف والكنائس الى المعالم الثقافية السياحية، وليس هذا فحسب، فهنالك مغريات كثيرة تقدمها هذه المدينة لزاورها مثل اكتشاف الهندسة المعمارية القديمة، وتذوق المأكولات التقليدية، والاسترخاء والاستجمام في أفخم فنادقها وغيرها، ومن المحبذ الإستعداد لزيارتها في فصل الصيف لإستمتاع بطقسها الدافئ.

"إي نيوز" تعرفكم على اشهر الأماكن التي يمكنكم استكشافها في مدينة هلسنكي خلال فصل الصيف:

 قلعة سومينلينا

تعتبر حاليا من أحد مناطق الجذب الأكثر شعبية في فنلندا، وهي واحدة من أكبر الحصون البحرية في العالم والتي بنيت على ست جزر صخرية قبالة مدينة هلسنكي ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة. وتم بناء هذه القلعة البحرية القديمة من قِبل السويديين في منتصف القرن الثامن عشر للحماية من الغزاة الروس الا انها لم تنجح في ذلك فقد تم الغزو الروسي بالفعل عام 1808، ثم استخدمت كقاعدة بحرية للسفن الحربية.

 تمتد عوامل الجذب في القلعة لتشمل مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة حيث يمكن للزائر الاستراحة فيها وتناول الأطباق الشهية، كما تتضمن مركزا للزوار ومتحف في وسط القلعة والذي يعد نقطة انطلاق لجولات السير على الأقدام.


قلعة سومينلينا

متحف كياسما

من الممتع زيارة متحف كياسما الذي يسلط الضوء على الفن الفنلندي المعاصر. وتبدأ هذه التجربة من خلال التعرف عن كثب على عمارة المبنى نفسه، فهو على شكل وهيئة غير عادية على الاطلاق ومثيرة للجدل والإستغراب.

يتوسط المتحف وسط مدينة هلسنكي، ويقع قرب البرلمان، ويعتبر جزءا من المتحف الوطني الفنلندي، ويحتضن بداخله أعمالاً فنية لأكثر من 4000 فنان في غرف مستطيلة الشكل مع جدار منحني لتعزيز الهدوء للزائرين بغية التمتع بالفن وتأمل تفاصيله بدون أي ضجيج، ومن الجيد بأن محتوى المعرض يتبدّل باستمرار لجذب وإغراء السياح مجددا بالرجوع اليه من دون الشعر بالملل حيث يضمن لهم مشاهدة أشياء مختلفة عن المرة السابقة.


متحف كياسما

شاطئ هيتانيمي

يمكنك التمتع بأجواء البحر وشاطئه في كل مكان من هلسنكي حيث يوجد في المدينة أكثر من مئة كيلو متر من الشواطىء والتي توفر للزائر أجمل الأماكن والمنتجعات للاستمتاع في فصل الصيف. أما أشهر شواطئ المدينة فهو "هيتانيمي بيتش" ويطلق عليه اسم "كوباكابانا هلسنكي" ويعد أحد أفضل الأماكن السياحية في المدينة حيث يجذب السكان المحليين خلال فصل الصيف للاستمتاع بأشعة الشمس ولممارسة مختلف أنواع الرياضة البحرية والكرة الطائرة الشاطئية، والسباحة وغيرها من المغامرات الرياضية.


لاتفوتوا زيارة هلسنكي هذا الصيف

كنيسة Kamppi Chapel

لا بد للسائح من زيارة كنيسة Kamppi Chapelليأخذ فسحة من الهدوء والعزلة وصفاء النفس بعد صخب الجولات المزدحمة في المدينة. ومن المميز بأن الكنيسة مصممة على هيئة مبنى خشبي بتصميم مبتكر والذي يبدو أقرب إلى طبق بيضاوي طويل القامة منه إلى مصلى، أما البشرى السارة فوقوع هذه الكنيسة بالقرب من العديد من مراكز التسوق لتشكل بذلك المكان الأمثل للإستراحة النفسية بعد إرهاق التسوق.


كنيسة Kamppi Chapel

متنزه لينانماكي

يوفر هذا المنتزه محطة أساسية للسائحين كونه محطة ترفيهية رائعة، ويتضمن عشرات الألعاب المدهشة والتي لا يتناسب بعضها مع ضعاف القلوب مثل برج السقوط الحر والألعاب الدوارة، ولكن هناك ألعاب أخرى أكثر لطفاً، وهناك المنزل المسكون، وبالإمكان ركوب الخيل والقيام بجولة بين حدائق المنتزه. وبحال شعرت بالجوع، يمكنك تناول أشهى الوجبات الملائمة أيضا للأطفال الصغار واختيار المكان الأمثل ضمن حوالي ثلاثة عشر مطعماً منتشرا فيه.


متنزه لينانماكي

حدائق هلسنكي

تمتلك هلسنكي الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء ما يجعلك في متنزه طبيعي على مدار اليوم خلال جولتك هناك، فيستمتع الزائر بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية المنعشة. وتعتبر حديقة هلسنكي النباتية احدى الحدائق المميزة بالمدينة، فهي أقدم حديقة علمية في جميع أنحاء فنلندا، وموطن لـ 800 نوع ضخم من النباتات النادرة والفريدة وتستحق بالتالي اكتشافها. ولا بد ايضا من زيارة حديقة إسبلانادي بارك التي تعد مكانا جيدا لمحبي الاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة.


حدائق هلسنكي

احد المدافع التاريخية في قلعة سوومنلينا

احد المناظر في مدينة هلسنكي

جانب من المدينة

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة