جولة سياحية في جزر سيلي ..عالم من الخيال

5/13/2019

منظر عام لجزر سيلي

  • جزر سيلي
  • جزيرة سانت ماري
  • جزيرة سانت أغينيس
  • جزيرة سانت مارتن
  • السفر الى بريطانيا

ان كنتم تبحثون عن وجهة سياحية لموسم الصيف تخطفكم نحو عالم سحري حيث المناظر الخيالية بين الشواطئ الكريستالية والأنشطة الترفيهية والأماكن الإستجمامية، فلا تترددوا بوضع جزر سيلي على قائمة أسفاركم السياحية. فهذه الجزر الواقعة بعد 40 كيلومترا من البر الرئيسي البريطاني، تعتبر واحدة من أجمل جزر العالم، وتتألف من 5 جزر مأهولة ونحو 150 جزيرة صغيرة أخرى، وتتمثل الجزر الكبيرة المأهولة والتي يمكن التنقل فيها واستكشافها في كل من سانت ماري، سانت أغينيس، سانت مارتن، تريسكو، وبريهير.

فما هي أبرز النشاطات والأماكن السياحية في جزر سيلي؟


لا تفوتوا السفر الى جزر سيلي

مميزات جزر سيلي والنشاطات فيها

تبدو جزر سيلي كقطعة من الجنة كما يصفها الزوار. يلفها الهدوء والسحر في كل زواياها، وتأخذ السائح بجولة عبر الزمن إلى الوراء لروعة سواحلها النظيفة والتي تبدو لامعة كالكريستال بمياهها النقيّة والصافية وشواطئها ذات الرمال البيضاء الناصعة، فضلا عن أنها آمنة للغاية.

تلبي هذه الجزر شغف هواة المشي بين الطبيعة حيث يمكن التجول بين أراضي الجزر عبر العديد من المسارات التي يصل طولها إلى حوالي 100 كيلومتر تتنوع بين المسارات الجبلية الوعرة والساحلية والعابرة للمعالم التاريخية والأماكن الرائعة.

اما لعشاق عالم البحار، فيمكنهم أن يتمتعوا بالغوص ومشاهدة الحياة المائية في مختلف جزر سيلي، الى جانب توفير هذه الجزر خدمات ترفيهية واستجمامية لزوارها والمتمثلة بين الفنادق الفاخرة والمتوسطة في الجزر الكبيرة أو يمكنهم اختيار خدمة التخييم فيها.


توفر جزر سيلي تجربة التخييم

جولة في القوارب في جزيرة سانت ماري

تحتضن سيلي مجموعة من الجزر التي تتميز بشواطئها الكريستالية ومياهها النقيّة، وتعد جزيرة سانت ماري من اكبرها والتي يمكن الإستجمام في فنادقها الفخمة وممارسة الكثير من الهوايات والمغامرات الرياضية، والقيام بجولة لإستكشاف روعتها من خلال القوارب المنتظمة فيها على مدار الساعة، وللإستمتاع بهدوء الطبيعة والهواء النقي بعيدا عن ضجيج المدن الصاخبة.

ويمكن للسائح التجول في سانت ماري خلال أربع ساعات بما في ذلك زيارة المواقع التاريخية فيها مثل التوقف عند "سن الحديد" ومستوطنات رومانو البريطانية في بانت كارن وهالنجي داون، ومقابر العصر البرونزي في انيسيدجن، والكنيسة القديمة في البلدة القديمة، ولا بد من الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة في طريق العودة إلى هيو تاون، عاصمة سيلي، عند حديقة الغداء "جوليت" المطلة على جزر تريسكو غير المأهولة.


جولة في القوارب في جزيرة سانت ماري

مميزات جزيرة سانت أغنيس

تعد جزيرة سانت أغنيس، المحطة الثانية للسائح بعد جزيرة سانت ماري، عقب الإنتهاء من جولته فيها بالقارب، ويمكن للسائح التخييم المؤقت فيها حيث توفر لزوارها خيام "أكواخ" على شكل جرس ومجهزة بسرائر هوائية ومواقد وأثاث التخييم. ويقصدها الزوار للغطس في مياهها، وما يُميزها احتوائها على العديد من المواقع التاريخيّة القديمة وأشهرها المنارة.


توفر الجزر فرصة مميزة لعشاق المشي بين الطبيعة

جزيرة تريسكو

ستمنحكم جزيرة تريسكو الفرصة لمشاهدة الحيوانات النادرة والكثير من الطيور البحرية، كما يمكن التوجه نحو حدائق الدير في الجزيرة وهي حديقة شبه استوائية يستوطن بها عدد من النباتات الغريبة، الى جانب امكانية القيام برحلة غوص تحت الماء.


يمكن مشاهدة الحيوانات النادرة في جزيرة تريسكو

من الاماكن الاثرية في جزيرة تريسكو

تتميز جزر سيلي بشواطئها الكريستالية

الحديقة الاستوائية في تريسكو

المصدر: إي نيوز