أوكلاند.. مدينة نيوزلندية تستحق الاكتشاف

5/14/2019

جزيرة واهيكي في اوكلاند

  • مدينة نيوزلندية
  • جزيرة واهيكي
  • أوكلاند
  • نيوزلندا

السياحة إلى بلد بعيد يتطلب ساعات طويلة للوصول إليه أمر في غاية الإثارة خصوصا عندما يختار السائح مدينة مميزة مثل أوكلاند في نيوزيلاندا التي تقع جنوب شرق أستراليا.

فهذه المدينة تستحق عناء السفر لاستكشافها إذ تُعد من أهم المدن السياحية في البلاد بعد العاصمة وتتمتع بعدد من الميزات الترفيهية والخدماتية والطبيعيةالتي تؤهلها لتكون من أفضل الوجهات السياحية.

في هذا التقرير سنقوم بجولة على أهم معالم المدينة السياحية:

برج السماء في اوكلاند

يُعتبر "برج السماء" من أهم المعالم السياحية في المدينة وأطول برج مبني في البلاد. فأهميته لا يكتسبها من البرج نفسه بل من الأنشطة المميزة المتوفرة بداخله والتي تحمل الكثير من الإثارة.

يرتفع البرج 328 متر ويوفر للزائر خوض تجربة القفز من ارتفاع 192 مترًا في أكبر منطقة قفز حر، وتُعتبر هذه التجربة مغامرة لا تُنسى ومخيفة رغم أنها آمنة تماما.

البرج يسمح بمشاهدة معالم المدينة في نطاق 80 كلم من داخل المطعم الدوار الذي يوفر إطلالات رائعة بزاوية 360 درجة ويمنحك فرصة رؤية المعالم الرئيسية والتاريخية، والبراكين في أوكلاند.

كما يوفر البرج مطاعم فاخرة ومقهى أنيق، ويحتوي على مدينة ترفيهية اسمها سكاي سيتي أوكلاند، ويمنح الزائر فرصة السير على حافته في تجربة فريدة وخطيرة، إذ يبلغ عرض حافة البرج 1.2 مترًا، وعلى ارتفاع 192 مترًا، ولكن خطوط السلامة العامة متوفرة لحماية المغامر. 

أوكلاند وبرجها

جزيرة واهيكي في اوكلاند

للباحثين عن الاسترخاء والهدوء في هذه المدينة اقصدوا جزيرة واهيكي في أوكلاند التي تُعتبر من أجمل الجزر في البلاد. تتميز هذه الجزيرة بشواطئها النظيفة ومياهها الكريستالية الزرقاء وجبالها الخضراء.

الجزيرة تضم أيضا خدمات ترفيهية وتتيح ممارسة رياضات عدة مثل تسلق الجبال، صيد الأسماك، الرياضات المائيةمنها ركوب الأمواج والتزلج على الماء،وغيرها. تتمتع الجزيرة أيضا بجمال طبيعي فريد ورائع وبديع وتُعتبر شواطئها مقصدا لأسراب الطيور التي ترفرف بالقرب من الزائر.


جانب من جزيرة واهيكي في اوكلاند

حديقة اوكلاند

تتميز المدينة بغناها بالحدائق العامة لعل أهمها حديقة دومين التي تُعد من من أقدم وأجمل متنزهات اوكلاند إذ تقع في قلب منطقة جرافتون المركزية في أوكلاند، وتتميز بتصميم فريد، وهدوء رائع وطبيعة ساحرة بأشجارها المعمرة والزهور النادرة. تضم الحديقة متحف أوكلاند الحربي وتخصص جزءا منها لرياضة الغولف وتحتوي على بحيرة وطيور. لا تترددوا في زيارتها والتقاط أجمل الصور فيها.


جانب من حديقة اوكلاند

حديقة حيوانات اوكلاند

تحتضن المدينة أيضا حديقة حيوان اوكلاند التي تمتد على مساحة 17 هكتار، وتضم عدد كبير من الحيوانات من مختلف البيئات، بما في ذلك الغابات الممطرة، وعدد من الحيوانات المهددة بالانقراض. واللافت في هذه الحديقة هي المعارض التي تقيمها لرسومات الحيوانات إذ تتدرب الحيوانات في هذا المكان على مسك الفرشاة والرسم.


حديقة الحيوانات من اقدم حدائق البلاد

كيلي تارلتون أكواريوم

ينقسم الأكواريوم إلى 3 أقسام رئيسية، جزء منه مخصص للقطب الجنوبي ويضم البطاريق بمختلف أنواعها وغيرها من الحيوانات، وقسم اسمه المحيط الهادئ وفيه يمكن السباحة بالقرب من أسماك القرش المفترسة، وقسم مملكة فرس البحر ويحتوي على أحواض الأسماك الصغيرة بأنواعها وألوانها المتعددة.


كيلي تارلتون أكواريوم

تلال الشجرة الواحدة

تُعتبر تلال الشجرة الواحدة، إحدى أكبر القمم البركانية التى تحتوي على مصاطب وبقايا آثار الماوري، السكان الأصليين لنيوزيلندا، وتحتوي على مسلة كبيرة تم بنائها في القرن الماضي. من هذا المكان يمكن مشاهدة الحقول والمساحات الخضراء التي يتخللها الأشجار الهائلة والحيوانات المختلفة، لذلك تعد وجهة لممارسة رياضة المشي والركض، والتنزه .


تلال الشجرة الواحدة

شلالات كايتكيت

رائعة بالنسبة لمحبي الطبيعة والمياه، وهي من أهم المعالم السياحة الطبيعي في المدينة. يبلغ ارتفاع شلالات كايتكيت نحو 80 مترًا، وتمنح الزائر إطلالة مذهلة عند انسياب المياه الصافية بين مستوياته الثلاث. كما تتيح ممارسة بعض الأنشطة المائية مثل التجديف.


شلالات كايتكيت

أين تتسوقون؟

اقصدوا شارع الملكة الذي يقع في قلب مدينة أوكلاند، للتسوق. فهذا الشارع من أشهر الوجهات التسويقية المفضلة لدى السائحين والمحليين على حدٍ سواء، وتوفر محلات تجارية عالمية ومحلية ترضي جميع الاسواق. ويمكن شراء الهدايا التذكارية من هذا المكان.


شارع الملكة في أوكلاند

الاستعداد للقفز من علو 192 متر تقريبا

أوكلاند مدينة ساحرة

أوكلاند

جانب من حديقة اوكلاند

جانب من مطاعم جزيرة واهيكي في أوكلاند

المصدر: إي نيوز