7 أطعمة ممنوعة قبل العلاقة الجنسية.. احذروها

6/12/2019

  • العلاقة الجنسية
  • أطعمة ممنوعة قبل الجنس
  • أطعمة ضرورية للجنس
  • الطعام والعلاقة الجنسية

عندما تفشل ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين، قد يستحضر الثنائي اسبابا مختلفة لتحميلها مسؤولية الفشل، ولكن لن يخطر على باله أنه طبيعة الطعام الذي تناوله أحد الشريكين هو وراء الفشل في العلاقة.

فالأبحاث الطبية أثبتت التأثير السلبي لبعض الأطعمة بشكل مباشر على سير العملية الجنسية بعد فترة قليلة من تناولها من خلال التأثير على الهرمونات، لذلك لا بد من تجنبها لتفادي المشاكل الجنسية الطارئة التي تنجم عنها.

فما هي أبرز هذه المأكولات؟

البقول : كشفت إحدى الدراسات العلمية أن تناول البقول مثل الفول والفاصوليا وغيرها يمكن أن يسبب غازات كثيرة في القولون، فتؤثر بدورها على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، وعلى ميكانيكية الجماع وقد تفسده من كثرة الانتفاخات والمغص. الناتج منها، وهذا طبقا لدراسة منشوره فى المجلة العلمية (Harvard Health letter).


اللحوم المصنعة والهوت دوغ: تحتوي اللحوم المصنعة على دهون صعبة الهضم، وعلى مواد تُشعر الشخص بالخمول والكسل وهذا ما يناقض متطلبات العلاقة الجنسية من الطاقة والحيوية. كما أن الدهون المشبعة الموجودة في الهوت دوغ يعمل على سد شرايين القضيب عند الرجل مما يفسد ممارسة العلاقة الجنسية. 

أطعمة تسبب النفخة: يجب الابتعاد عن كل الأطعمة التي يمكن أن تسبب النفخة في البطن مثل الملفوف والبروكلي والذرة.


فول الصويا: يتسبب فول الصويا بزيادة هرمون الأستروجين والحد من مستوى هرمون تستوستيرون وهذا ينعكس سلبيا على طبيعة ممارسة العلاقة الجنسية. 

النعناع: لا شك أن النعناع يتمتع بفوائد صحية جمة، وبرائحة منعشة تدوم لساعات، إلا أنه يُنصح بعدم تناوله قبل الجماع لأنه يتسبب بانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال من خلال التأثير على إنتاج الخصيتين لهرمون الذكورة التستوستيرون.

الشوفان: رغم فوائد الشوفان أيضا، إلا أن تناوله قد يسبب الانتفاخات في البطن وهذا يقف حائلا دون إتمام العملية الجنسية بطريقة صحيحة. 

الأطعمة المقلية: تؤثر الأطعمة المقلية التي يتم تناولها قبل الجماع، بشكل كبير على العملية الجنسية لاحتوائها على نوع من الدهون يسمى (Trans fatty acids)، وتعمل هذه الدهون بحسب الدراسات، على زيادة أعداد الحيوانات المنوية المشوهة عند الرجل، وتؤثر سلبا على عمليات التبويض لدى السيدات. 

أطعمة مهمة قبل ممارسة الجنس

في المقابل يوجد مجموعة من الأطعمة المفيدة للجنسين لتحسين الاداء خلال العملية الجنسية من أبرزها: الطماطم، العدس، المكسرات، الشوكولاتة الداكنة، الأسماك والمحار، الجرجير، نبات الهليون، الأفوكادو، الجزر والبطيخ.


المصدر: إي نيوز