ما هي طريقة تقشير البشرة بأحماض الفواكه؟

6/12/2019

  • طريقة تقشير البشرة
  • تقشير البشرة بأحماض الفاكهة
  • مصادر أحماض الفواكه
  • فوائد تقشير البشرة بأحماض الفاكهة

هناك أنواع عديدة من جلسات تقشير البشرة وبينها تقنية التقشير بأحماض الفواكه والتي تعد نوعاً من أنواع التقشير الكيميائي والتي تعمل على تعقيم وتجديد خلايا البشرة تنظيفها من الخلايا التالفة وتحفيز الجلد لإنتاج خلايا جديدة أكثر شباباَ ونضارة الى جانب تفتيح الجلد وتوحيد لونه وغيرها من المميزات الأخرى.

ما هي تقنية أحماض الفواكه؟

ترتكز تقنية التقشير بأحماض الفواكه على الأحماض الموجودة طبيعياً في العديد من الفواكه وأهمها وجود أحماض ألفا الهيدروكسيد والتي تُستخدم بشكلها الطبيعي لكنها تطورت على شكل كريمات وسيروم خلال السنوات الأخيرة، ويمكن تطبيقها موضعياً على البشرة للاستفادة من مفعولها في تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد والمساعدة في علاج حب الشباب وآثارة ومحو علامات التقدم بالسن.


احماض الفواكه تعزز من الكولاجين في البشرة

مصادر أحماض الفواكه

من أشهر مصادر أحماض الفواكه التي تستخدم للبشرة: حمض الليمون المعروف بحمض الستريك، حمض العنب الأحمر، الحمض المتوفر في التفاح والكمثرى والذي يسمى بحمض الماليك، حمض قصب السكر أو حمض الجليكوليك وغيرها.

يتم تطبيق المنتجات التي تحتوي على أحماض الفواكه على البشرة بإشراف الطبيب او المختص في مركز التجميل، وتعمل هذه الأحماض على اختراق الطبقة العليا من الجلد وتفكيك الخلايا السطحية الميتة والتالفة، ما يظهر الطبقة السفلية التالية من الجلد والتي تكون أكثر نضارة وشباباً.


التقشير بأحماض الفواكه يجدد من رونق البشرة

فوائد التقشير بأحماض الفواكه

- تُحفز هذه الأحماض البشرة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يساهمان في التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة المصاحبة لتقدم البشرة والحصول على مظهر أكثر شباباً.

- تساهم أحماض الفواكه على تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجلد ومعالجة النمش والكلف والبقع الداكنة.

- تعمل أحماض الفاكهة على إصلاح أنسجة البشرة التالفة وزيادة مرونتها ونعومتها.

- تغذي أحماض الفاكهة الجلد وتمده بالفيتامينات اللازمة وتنشط الدورة الدموية للبشرة، ما يعمل على شد الجلد وتأخير ظهور التجاعيد.

تكرر جلسات التقشير بأحماض الفواكه وفق تعليمات الطبيب ومن المستحسن استخدامها كل فترة 4 أسابيع لمرة واحدة، ووتتضح نتيجتها وتأثيرها بعد أيام من تطبيق التقنية لإفساح المجال للجلد بالتجدد، ويتم وضع كريم مهدئ للبشرة بعد تطبيق التقنية مع تجنب التعرض لأشعة الشمس ليومين على الأقل تفاديا لإحتراق البشرة.


التقشير بأحماض الفواكه يحارب التجاعيد

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة