جاكوار تطور نسخة جديدة من سيارة الصالون الرياضية XE SV PROJECT 8

6/12/2019

  • سيارة جاكوار
  • سيارة الصالون الرياضية
  • سيارة XE SV PROJECT 8
  • سيارات

طورت شركة "جاكوار" نسخة أكثر بساطة وملاءمة للطرقات من سيارة XE SV Project 8 المتفوقة، تضمنت جناحاً خلفياً جديداً صغير الحجم، وتميزت بتصميم هادئ يُخفي قدرات الأداء المخصصة للسباقات في السيارة المميزة بقوة 600 حصان.

يتوفر الطراز السياحي الجديد، مع طراز XE SV PROJECT 8 التي تصل لسرعة 200 ميل/ساعة، والتي حققت أرقاماً قياسية ضمن فئة سيارات الصالون المخصصة للإنتاج في ثلاث قارات، وذلك في حلبات "نوربورغينغ" و"دبي أوتودروم" و"لاغونا سيكا".

ويأخذ الجناح الخلفي القياسي السياحي مكان جناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي القابل للتعديل في سيارات XE SV PROJECT 8 (والذي ينشئ قوة مثبطة تبلغ أكثر من 122 كغ عند سرعة 186 ميل/ساعة في وضعية السباقات)، ويكمّله مشتت هواء أمامي للحفاظ على توازن الديناميكيات الهوائية.

ورغم تعديلات الديناميكيات الهوائية المذهلة، فإن الجناح الخلفي السياحي في سيارة XE SV PROJECT 8، ذات آلية الشحن الفائق (سوبر تشارجد) ثمانية الأسطوانات بسعة 5.0 لتر، يحافظ على مستوى متفوق من الأداء وتحكم السائق على الطرقات بالنسبة لسيارة صالون رياضية، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثوان (من 0 إلى 60 ميل/ساعة خلال 3.3 ثوان) وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ساعة (186 ميل/ساعة).

سيجمّع قسم عمليات السيارات الخاص يدوياً 15 نموذجاً فقط من الطراز السياحي من سيارة XE SV PROJECT 8، في مركزه التقني في وركشير، وستكون مزودة بأربعة مقاعد حصراً.

وتتوفر السيارة بألوان فالنسيا البرتقالي، وفيلوسيتي الأزرق، وكوريس غري ساتين رمادي، وأخضر.


المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة