طرابلس تختتم مهرجاناتها الدولية

6/24/2019

جانب من المهرجان

  • مهرجانات طرابلس الدولية
  • مهرجانات طرابلس
  • اشرف ريفي
  • جمعية طرابلس حياة

على وقع صوت الفنان اللبناني ملحم زين والذي صدح في الارجاء تم اختتام مهرجانات طرابلس الدولية مساء أمس الأحد، وسط تفاعل الجمهور الذي حضر بقوة في هذه الليلة للاستماع الى باقة من أغاني المطرب الرومانسي.

وكانت المهرجانات الدولية انطلقت مساء الخميس 20 يونيو/حزيران، بعد أن افتتحتها رئيسة جمعية «طرابلس حياة» سليمة أديب ريفي برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري ممثلًا بامين عام “تيار المستقبل” احمد الحريري، وحضور الرئيسين ميشال سليمان وفؤاد السنيورة، ندى ميقاتي ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي، السكرتير الأول السيد فهد الكعب ممثلًا سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان ، وعدد من النواب والفعاليات.


الحريري يلتقط سيلفي مع ريفي وزوجته

وألقت ريفي كلمة دعت فيها الإعلام الى تسليط الضوء والكاميرات على جمهور طرابلس وأبناء المدينة، وهم ينشدون «راجع راجع يتعمر راجع لبنان» رافعين الأعلام اللبنانية.

كما أثنت على «تطرّف الطرابلسيين» للفرح والعيش المشترك وإقامة المهرجانات، موضحةً معنى التطرّف الحقيقي بالنسبة الى طرابلس وفي مفهوم أبنائها، كاشفةً عن سبب اختيار «طرابلس حياة» عنواناً لافتتاح مواسم مهرجانات الصيف من طرابلس، معتبرةً أنها إجابة معبّرة للذين يصفون طرابلس بعاصمة الإرهاب.

وتحدثت ريفي عن حب الطرابلسيين للحياة والفرح وعن التعايش الإسلامي المسيحي بين أبناء المدينة داعية الجميع الى التطلَع على جمال مدينة طرابلس وحضارتها وكنوزها وعدم الإنجرار الى تسويق التهم الملفّقة عنها، كما دعتهم للمدافعة عن طرابلس أمام كل مدّعٍ يصفها بمدينة الإرهاب، وحثّتهم على اعتماد «طرابلس حياة» كرديف لتهم الإرهاب.

وأحيا الليلة الأولى من المهرجان الفنانان جوزيف عطية وغي مانوكيان فقدما مجموعة من الأعمال التي لاقت تفاعلا كبيراً من الجمهور. أما في الليلة الثانية فاستطاع الفنان وائل كفوري أن يستقطب جمهوراً كبيرا في المهرجان اذ غصت الساحات والكراسي بالجماهير للاستماع الى باقة من الأغاني القديمة والجديدة التي قدمها كفوري وسارع عدد كبير من الحضور الى ترك المدرجات والتجمهر حول المسرح ونجح البعض في الوصول الى وائل كفوري والتقاط الصور معه. أما مسك الختام فكان مع الفنان ملحم زين.


وائل كفوري خلال المهرجان

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة