تعرفوا على الوجه الساحر لمدينة لاهاي ..متعة السياحة الهولندية

6/29/2019

جانب من مدينة لاهاي

  • مدينة لاهاي
  • السياحة في لاهاي
  • السفر الى هولندا
  • بيننهوفBinnenhof
  • بانوراما ميسداغ

لطالما ارتبطت "لاهاي" في ذاكرتنا بمحكمة العدل الدولية التي تتخذ من هذه المدينة مقراً لها. ولكن للمدينة وجه آخر لا يمت للقضاء بصلة، نتعرف من خلاله على الأجواء الملكية التي تعبق بالفخامة والرقي، خصوصا أن لاهاي تُعد مقر إقامة الملك الهولندي منذ اعتلائه العرش عام 2013.

الى جانب هذا المزيج القضائي والملكي، تتمتع المدينة بسحر طبيعي جميل وهادئ، وبمساحات خضراء وبأنواع من الزهور المختلفة وبحيرة رائعة وبأسواق تناسب مختلف فئات السواح ناهيك عن الأماكن الأثرية والسياحية والغابات التي تعبرها مياه القنوات المائية، والشواطئ الرملية الطويلة وكلها عوامل جعلت من المدينة مكاناً رائعا للسائح ينشد فيها التجربة المميزة ويعيش خلالها رحلة ممتعة.

فما رأيكم أن نتعرف أكثر على هذه المدينة ذات الشهرة العالمية، لنكتشف معاً أجمل معالمها السياحية؟

بيننهوفBinnenhof

على مقربة من بحيرة هوف، يجد السائح مجموعة من المباني القديمة الرائعة يُطلق عليها "بينهوف" أو المحكمة الداخلية. تضم هذه المباني عددا من المصالح الرسمية مثل مجلس برلمان هولندا والمقر الرسمي لرئيس الوزراء. يُعتبر هذا المكان أثري بامتياز ويرجع تاريخ انشائه الى القرن الثالث عشر وكانت تاريخياً مقراً لاقامة الأسرة الحاكمة. يوجد بين هذه المباني قلعة تعود للعصر القوطي وتُعد من أجمل الآثار في البلاد. كما يوجد في المبنى قاعات عدة يستخدم بعضها للاستقبالات الرسمية منها قاعة الفرسان أو قاعة (ريدرزال)، ويضم المبني أيضا المقر الرسمي لرئيس الوزراء.


بيننهوف Binnenhof

متحف موريتشويس

وفي مكان لا يبعد كثيرا عن الـ"بيننهوف" يوجد متحف أثري صغير يعود للقرن السابع عشر، يضم عددا كبيرا من اللوحات الفنية ، التي رسمها أشهر فنانين هولندا ، و من أشهر الأعمال الفنية الموجودة به ، لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي.


متحف موريتشويس

بانوراما ميسداغ Mesdagفي متحف ميسداغ

وعند زيارة متحف ميسداغ سيتعرف السائح على أكبر لوحة دائرية في العالم، والتي تجعله يشعر عند النظر لها للمرة الأولى انه يشاهد منظرا طبيعيا خلابا، إذ أنه تم إضاءة اللوحة من الأعلى، ورُسمت بطريقة ثلاثية الأبعاد تجعل الناظر لها يتوهم أنها حقيقية. رسم هذه اللوحة أمهر الفنانين الهولنديين خريجي مدرسة لاهاي للفنون بإشراف الفنان العالميHendrik Willem Mesdagوزوجته (سينتج) وتُظهر اللوحة بلدة scheveningen الشهيرة. كما يضم المتحف المُقام داخل منزل الرسام، أعمالا فنية اخرى جمعها ميسداغ على مر السنين والجزء الأكبر منها تعود لأعمال الرسامين الهولنديين المشهورين من مدينة لاهاي.


جانب من بانوراما ميسداغ

منطقة Lange Voorhout

وبما أن المدينة تشتهر بغاباتها فلا بد من زيارة منطقة Lange Voorhoutالتي تُعد من أجمل مناطق الغابات في لاهاي وتضم أحد أكبر وأجمل القصور في العالم. هذا القصر الذي بُني في القرن الثامن عشر تحيطه ساحة رائعة ممتلئة بزهور الزعفران وتستضيف يومي الخميس والأحد سوق مميز لبيع الكتب والتحف والأنتيكات، وتقدم عروض مجانية لفن النحت.


منطقة Lange Voorhout

حديقةMadurodam Miniature

رغم انتشار الكثير من الحدائق في لاهاي، إلا أن حديقة Madurodam Miniature تُعد من أجمل الحدائق في البلاد وتضم عددا كبيرا من النباتات النادرة والرائعة ومجسمات لمباني صغيرة يُطلق عليها "مدينة الاقزام". كما تسمح هذه الحديقة للسائح بالاستمتاع بركوب العجل بداخلها.


تضم حديقة Madurodam Miniature مدينة الاقزام

طقس المدينة ومنتجعاتها

تضم مدينة لاهاي عددا كبيرا من المنتجعات السياحية المميزة المطلة على بحر الشمال وكلها تقدم خدمات راقية تجذب السواح للإقامة فيها. أما طقس المدينة فيجعلها من المدن السياحية المهمة إذ تتميز بمناخ أطلسي معتدل، أما موقعها على الساحل فيجعل شتاءها وصيفها أكثر اعتدالاً بشكل قليل عن داخل البلد. وتتمتع المدينة بأيام مشمسة وساطعة معظم أيام السنة.


جانب من الشواطئ في لاهاي

بانوراما ميسداغ

جانب من منطقة الغابات

شواطئ لاهاي

في حديقة Madurodam Miniature

من مدينة لاهاي

المصدر: إي نيوز