السياحة في امستردام .. متعة لا مثيل لها !

7/9/2019

  • امستردام
  • الأزقة الحمراء في أمستردام
  • السياحة في أمستردام
  • السفر الى هولندا

إذا كنتم من الرجال الذين يتوقون للزواج مرات عدة، أو عازبون تبحثون عن تجربة الحياة الزوجية ولو ليوم واحد، أو عازبات تتطلعن للأمر نفسه، فإننا ننصحكم جميعا بالسفر إلى أمستردام في هولندا. هنا، فإن المدينة وفي إطار الترويج لبعض الأماكن السياحية سمحت للسائح بالزواج ليوم واحد فقط، من أحد سكان المدينة لتحسين العلاقة بين الزوار والسكان.

حفلات الزفاف المزيفة هذه، أطلقها مكتب السياحة في عاصمة هولندا، وهي مبادرة فريدة من نوعها حيث يمكن لأي زائر لأمستردام من الرجال أو النساء، الزواج من السكان المحليين، في ارتباط لا يدوم طويلا، كما أن الزواج يكون رمزياً وليس قانونيا ولا يشمل إقامة أي علاقة.

وبحسب منظميه فإن هذا الزواج يمنح الفرصة للزوار للتعرف على سكان المدينة واستكشاف معالم سياحية غير معروفة وأقل شعبية في المدينة بما سيساهم في التخفيف من الاكتظاظ الذي تشهده الأماكن السياحية المشهورة بالمدينة.

ومن بين الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها "الأزواج المزيفون"، جولة بالقارب واصطياد البقايا البلاستيكية من القنوات المائية في المدينة، أو تنظيف الرصيف من الأعشاب.


سمحت امستردام للسياح بالزواج ليوم واحد من احد سكان المدينة

"الأزقة الحمراء"للجنس

هذا العرض ليس غريبا على مدينة تستضيف سنويا 21 مليون سائحا، عدد كبير منهم يتوجهون إلى أزقتها الحمراء التي اشتُهرت بها، حتى أطلق عليها لقب مدينة الجنس والمخدرات، إذ أن كل شيء مباح فيها قانونيا. فـ"حي الضوء الأحمر" الذائع الصيت يشهد زحاما كبيراً لمعاينة الفتيات الموضوعات خلف أقفاص زجاجية من قبل آلاف الزائرين للمدينة، خصوصا اولئك الباحثين عن إشباع رغباتهم الجنسية. وتتم العمليات الجنسية المباحة هنا، تحت حماية أجهزة الأمن ويُقال أن هؤلاء الفتيات يتعرضن للكثير من الإساءة والعنف. ولا يُعتبر هذا الحي دخيل على المدينة التي تحتضنه منذ مئات السنين في قلب أمستردام ويضم نحو 400 واجهة تعرض فيها نحو 700 فتاة أجسادهن أمام عشرات الاف الزوار الذين يقصدون المكان أسبوعيا. أما رسميا فإن السلطات تُعتبر هذا الحي من أهم المعالم السياحية في المدينة وتُنظم إليه رحلات مختلفة بعضها من طلاب وطالبات المدارس الهولندية.


أحد الأزقة الحمراء

معالم سياحية في المدينة

وبعيدا عن الزواج المزيف أو عن ممارسة الجنس العابر، فإن مدينة أمستردام تضم معالماً سياحية اخرى لا بد من اكتشافها من قبل السواح أهمها:

جسر ماجيري MagereBrug

على نهر أمستيل وسط مدينة امستردام يُطالع جسر ماجيريMagereBrug، أو الجسر الضيق، السائح. يعود تاريخ بناءه أول مرة إلى القرن 17 ثم أعيد بناءه بشكله الحالي عام 1934. هذا الجسر يربط بين ضفتي النهر في شارع الكنيسة، ويشكل حلقة وصل بين قناة الإمبراطو كيزرزغراشت، وقناء الأمراء برينزنغراشت. في البداية كان الجسر ضيقا لا يتسع لاثنين من المارة فتم استبداله في ما بعد بجسر أوسع. وهنا يمكن للعروسين أو الأزواج شراء قفل الحب الذي يحمل اسمهما من أحد المحال التجارية وتعليقه فوق الجسر. لا تنسوا التقاط الصور التذكارية في هذا المكان كونها ستكون رائعة خصوصا عند المساء حين تنعكس أضواء الجسر على النهر .


جسر ماجيريMagereBrug

متحف الشمع أو متحف "مدام توسو"

لا تترددوا ايضا في زيارة متحف الشمع في امستردام Madame Tussauds Amsterdam أو ما يُعرف بمتحف "مدام توسو" الذي يُعتبر من أهم الاماكن السياحية في امستردام ومن أبرز متاحف الشمع في العالم. يضم المتحف تماثيل من الشمع لأكثر الشخصيات المشهورة في العالم، تم صنعها باحترافية عالية، لتشكل صورة طبق الأصل عن الشخصية الحقيقية بكل تفاصيلها.


الشخصيات المشهورة في متحف الشمع تحاكي الشخصيات الحقيقية

حي جوردان

هذا الحي الذي أُنشئ في القرن السابع عشر، وسكنه حينها العمال والمهاجرين تحول اليوم إلى أهم المناطق الراقية في أمستردام، ويُقام فيه العديد من المعارض الفنية الخاصة بالفن الحديث. ويُعتبر شارع ويستر في "جوردان" من أرقى الأسواق ويضم محال تجارية كثيرة تحتوي على أشهر الماركات العالمية وتمنحك فرصة التسوق . كما يمكن للسائح ارتياد المقاهي والمطاعم المتعددة في هذا الحي والتي تطل على القنوات المائية أو على الشوارع العريقة. في هذا الحي يمكن للسائح التعرف على البيوت القديمة أيضا والقيام برحلة نهرية مميزة حول الحي تعرفك على أهم معالمه.


حي جوردان

حديقة "فوندل بارك"

تشكل هذه الحديقة المتنفس الأبرز لمحبي الهدوء والطبيعة الهاربين من زحام المدينة وضجيجها. تزدحم هذه الحديقة التي أنشئت عام 1865م، بالزوار دائما الذين يتجاوزون الـ10 مليون شخص سنويا.

تمتد الحديقة على مساحة 47 هكتار، وتضم أنواع رائعة من الأشجار والورود إلى جانب البحيرات الجميلة والطيور النهرية والجسور المميزة، وتحتوي على مسرح مفتوح للعروض المسرحية على مدى 5 أيام في الاسبوع، وتتيح ايضا للزوار ركوب الدراجات.


حديقة فوندل بارك في أمستردام

تستقطب حديقة فوندل بارك في أمستردام ملايين الزوار سنويا

جانب من مدينة امستردام

المصدر: إي نيوز