روكز لـ"إي نيوز": لماذا الخوف من المجلس العدلي وكأنه إدانة؟

7/11/2019

  • شامل روكز
  • التيار الوطني الحر

رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب شامل روكز" أن "جهود رئيس مجلس النواب نبيه بري ملزمة بالنجاح، لأن إيجاد حل لملف أحداث الجبل يعني إيجاد حل لإستئناف الحكومة إجتماعاتها وحل للإنتهاء من الموازنة، وعدم نجاحها يعني الذهاب الى توترات سياسية وامنية وتوترات داخل مجلس الوزراء المعلقة اجتماعاته".

وإذ وصف روكز في حديث لـ"إي نيوز" ما حصل في الجبل بـ" الحادث المؤسف" لأننا "في بلد ديمقراطي ويحق لجميع الناس زيارة جميع المناطق" أكد أنه "حتى لو وصفوا تصريحات الوزير جبران باسيل بالإستفزازية يبقى اسمه استفزاز سياسي  وليس أعمالا أمنية على الارض". وفي هذا الإطار أمل روكز بإفساح المجال امام التحقيقات الامنية والقضائية بشكل أوسع، وعدم " لفلفة الموضوع لأن هناك دما سقط" معتبرا "أن استمرار التشنجات سيودي بالبلد الى ما لا تحمد عقباها، وعلى الجميع أن يكونوا متفهمين هذه المسألة". وتساءل روكز عن سبب "التوجس الكبير والخوف من المجلس العدلي وكأنه إدانة".

وأبدى روكز أسفه الشديد على العقوبات الأميركية التي فرضت على النائبين أمين شري ومحمد رعد والمسؤول الأمني وفيق صفا، مستغربا أن تصدر هذه العقوبات عن "دولة تتغنى بالديمقراطية، وتقوم بالوقت ذاته بالحظر وبالاعتداء على الديمقراطية في بلد كلبنان، ولا سيما بحق نائبين في البرلمان"، آملا وكما قال الرئيس بري "بحصول مراجعة للدوائر الاميركية في هذا الموضوع لأنه اعتداء صارخ على مفهوم الديمقراطية ". 



المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة