تونس الى نصف النهائي بعد فوزها الأول!

7/12/2019

لاعبو تونس يحتفلون بالهدف الثاني للمساكني

  • كاس أفريقيا
  • تونس
  • مدغشقر

حققت تونس فوزها الأول في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد اربعة تعادلات، وجاء على حساب مدغشقر مفاجأة البطولة 3 - 0 ، ليبلغ منتخب "نسور قرطاج" الدور نصف النهائي.

وفك المنتخب التونسي عقدة الفشل في بلوغ الدور نصف النهائي في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 سنة بفوزه على مدغشقر 3-0، منهيا مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه. 

وجاء الفوز التونسي على ستاد السلام في القاهرة، بفضل أهداف الفرجاني ساسي ويوسف المساكني وبديله نعيم السليتي (52 و60 و90+3 تواليا)، ليبلغ نسور قرطاج الدور المقبل لخوض مواجهة مرتقبة ضد السنغال الأحد، ستجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).  ويحتل "أسود تيرانغا" السنغاليون المركز 22، ونسور قرطاج المركز 25. 

وتسعى تونس الى إحراز اللقب الثاني بعد لقب 2004 على أرضها، والتي كانت المرة الأخيرة يبلغ فيها منتخبها دور الأربعة. ومنذ ذلك الحين، بلغ نسور قرطاج ربع النهائي ست مرات (بما يشمل نسخة 2019)، وفشلوا في تخطيه خمس مرات آخرها في 2015 و2017. 

وواصل المنتخب التونسي التحسن التدريجي في أدائه، بعدما أنهى الدور الأول بثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات في المجموعة الخامسة، واحتاج الى الفوز على غانا بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة الدور ثمن النهائي التي أقيمت الإثنين.

المصدر: انترنت