سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة: حماية أمنية فائقة

8/31/2019

سيارة BMW X5 Protection VR6

  • سيارة BMW X5 Protection VR6
  • سيارة أمنية
  • سيارات

يوفر طراز BMW X5 Protection VR6 (معدل استهلاك الوقود: 13.0 لتر/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2: 298 ج/كم*) للشخصيات والأفراد المعرضين للخطر حماية مخصصة ضد الهجمات العنيفة أو الاختطاف أو الجريمة المنظمة.

ودمجت الشركة بالفعل المكونات والتجهيزات الإضافية المتعلقة بالسلامة في بنية سيارة BMW X5 Protection VR6 أثناء القيام بعمليات التطوير. ويتم الإنتاج وفقًا للمعايير الصارمة التي تحددها مجموعة BMW . وبالتالي فإن سيارة BMW X5 Protection VR6 تتمتع بمجموعة قياسية من معدات الحماية المتكاملة مع مزايا الديناميكية الخاصة بالقيادة والراحة والتكنولوجيا المتقدمة التي تزخر بها فئة BMW X5. ويكتمل هذا الأمر بالمظهر الفائق والطابع السري في السيارة الأمنية الجديدة التي تتطابق تقريبًا مع طراز الإنتاج من حيث خصائص القيادة والداخلية والتصميم العالي الجودة.

كما أن سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة تتوافق مع متطلبات فئة المقاومة VR6 وفقًا لمعايير الاختبار الرسمية المعترف بها دوليًا والخاصة بـ VPAM (Prüfstellen für Angriffshemmende Materialien und Konstruktionen، ورابطة معاهد الاختبار للمواد والمواد المقاومة للهجوم). وقد تم إصدار الشهادة الرسمية وفقًا للمبادئ التوجيهية للمركبات المقاومة للرصاص (BRV 2009) والمركبات المقاومة للانفجار (ERV 2010) وPAS 300، التي تحدد مقاومة الرصاص وقوة المتفجرات للمركبات الأمنية. 


أقصى حماية بفضل مفهوم السلامة الشاملة

تم الأخذ بعين الاعتبار دمج مكونات الحماية التي تجعل سيارة BMW X5 الجديدة مركبة أمنية من فئة المقاومة VR6 أثناء العمل على تطوير مركبة الأنشطة الرياضية. ومن خلال ذلك، فقد كان من الممكن تطبيق مفهوم السلامة الشامل الذي يغطي جميع مجالات حماية الركاب السلبية والإيجابية. وقد تم تطوير الأجزاء المصفحة والزجاج المضاد بشكل حصري لهذا الطراز. إنها تمتزج معًا بشكل متناغم مع مفهوم السيارة العام من حيث الوظيفة والتصميم. لذلك، فإن سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة لا تكاد تمييزها عن سيارة الإنتاج التقليدية سواءً من الداخل أو من الخارج. وبالتالي فإن عدم الكشف عن هويته الناتجة عن هذا يشكل جانبا إضافيا السلامة.

ويتيح مفهوم السلامة الشاملة في سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة تحديد نقاط الضعف المحتملة خلال مرحلة التطوير مثل مفاصل الجسم والفواصل بين المعدن والزجاج ودمج التدابير الوقائية الفعالة. ويشمل التوثيق السيارة بأكملها وليس فقط المواد المستخدمة. هذه هي الطريقة الوحيدة لإجراء تقييم واقعي لفعالية خلية الحماية الخاصة بهذا الطراز. وبالمثل، فإن نظام التعليق والفرامل في سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة تتوافق مع الوزن الزائد مقارنة بسيارة الإنتاج من أجل ضمان خفة الحركة والرشاقة التي تتميز بها علامة BMW في حالات القيادة الحرجة.

الحماية في السيارة: مقصورة الركاب المدرعة وزجاج الأمان

يحظى الركاب بفضل التصميم الداخلي لسيارة BMW X5 Protection VR6 بمستوى عالٍ للغاية من الحماية ضد الهجمات بالأسلحة النارية و/أو المواد المتفجرة. والعنصر الرئيسي للمعدات الوقائية هو مقصورة الركاب المدرعة في مركبة الأنشطة الرياضية (SAV). وتتكيف المكونات المقولبة المصنوعة من الفولاذ عالي القوة بشكل مثالي مع محيط الجسم داخل منطقة الأبواب والإطار الجانبي والسقف والجدار الأمامي. علاوةً على ذلك، يعتبر كل من الدرع الواقي المصنوع من الألومنيوم، وقسم الأمتعة المدرَّع، وزجاج الأمان، من المعايير القياسية وتساهم في حماية شاملة للجزء الداخلي من السيارة.

ويستخدم في السيارة زجاج أمان متعدد الطبقات بسماكة تقريبية 33 مم في الزجاج الأمامي والأبواب ومقصورة الأمتعة من أجل مقاومة الهجمات بالأسلحة ومحاولات الكسر، مع وجود طبقة داخلية من البوليكاربونات لتمنح حماية إضافية من الشظايا. وعلاوة على ذلك، يتم منع الاختراق بالرصاص أو الشظايا من خلال توفير حماية محكمة الغلق وتداخل التصفيح الخارجي، على سبيل المثال داخل المناطق الحساسة لفجوات الأبواب ومفاصل هيكل السيارة وكذلك الفواصل بين ألواح الجسم والزجاج.

ويسهل الجمع بين هيكل السيارة المصفح وزجاج الأمان في رفع مستوى الحماية الفعالة من الهجمات المحتملة بالمسدسات والأسلحة النارية الطويلة باستخدام ذخيرة تصل إلى عيار 7.62 × 39 FeC أو 7.62 × 39 SC على التوالي، والتي تستخدم في أسلحة من نوع AK-47، والذي يعد السلاح الأكثر استخداما في العالم. يضاف إلى ذلك أن مقصورة الركاب المدرعة تقاوم الانفجارات الجانبية التي تصل إلى 15 كيلوغراما من مادة "تي إن تي" من مسافة أربعة أمتار. وتضمن تقنية Post Blast Protection المبتكرة التي يتمتع بها زجاج الأمان حماية فعالة بشكل خاص ضد الهجمات الثانوية. حتى بعد حدوث الانفجار، وتظل جميع النوافذ في موقعها، وبالتالي فإنها تمنع أي ثغرات بين الزجاج والجسم. 

وتضمن الأرضية المصفحة بالدروع الحماية ضد القنابل اليدوية من النوع DM51. كما يتاح خيار إضافي للتعزيز الداخلي السفلي المحسّن والذي يشتمل على مواد ألياف مركبة، ويقاوم الهجوم بواسطة القنابل اليدوية من النوع HG85. كما يتوفر سقف مدرع بشكل خاص كخيار خاص آخر. يوفر التعزيز الإضافي الذي يشتمل على مواد الأمان المصنوعة من الفولاذ الصلب والألياف المركبة حماية معتمدة ضد هجمات الطائرات بدون طيار بشحنات متفجرة من الفئة DTG5، والتي تشمل، من بين أشياء أخرى، ما يصل إلى 200 جرام من C4 وأكثر من 500 جزء.

كما يعد خزان الوقود الذاتي الختم جزءًا آخر لا يتجزأ من المعدات القياسية في سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة. ويضمن التغميد الخاص إغلاق الخزان تلقائيًا بعد الهجوم لمنع تسرب الوقود. وتسمح الإطارات المحمية من تدفق الهواء والمزودة بجدران جانبية للسائق بمواصلة الرحلة حتى في حال فقدان ضغط الهواء في الإطارات. وتعمل وظائف ما بعد التعرض للحوادث والخاصة بهذا الطراز في إتاحة إمكانية التنقل في المواقف القصوى. فهي تضمن عدم إيقاف تشغيل محرك سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة بعد الاصطدام وعدم انقطاع مصدر الطاقة.

محرك فائق، ونظام تعليق خاص بالنموذج 

لا يقتصر التشابه الذي تتمتع به سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة مع السيارة الأصلية على التصميم المذهل فقط. حيث تتمتع السيارة أيضًا بدرجة عالية من المرونة والرشاقة على الطريق كما أن أداءها مميز أيضًا على الطرق الوعرة حيث تضمن ظروفًا مثالية لعبور أي موقف بأمان. وتأتي الطاقة اللازمة من محرك بنزين عالي الكفاءة بثمانية أسطوانات V8 يتميز بتقنية BMW TwinPower Turbo. كما تشتمل الحزمة التكنولوجية على شاحني توربو يتواجدان في المساحة بين ضفتي الاسطوانات، ويعمل الشاحنان في وضع الضغط العالي الذي يبلغ 350 بار وأحدث الإصدارات من نظام التحكم في الصمام المتغير تمامًا VALVETRONIC بالإضافة إلى التحكم المزدوج في عمود الحدبات VANOS.

 وتعد الاستجابة التلقائية وانتقال الطاقة الفائقة من مزايا المحرك ثماني الأسطوانات الجديد من مجموعة محركات BMW X5. وبفضل سعة المحرك التي تبلغ 4.4 لتر، فإنه يقدم طاقة قصوى قدرها 390 كيلو واط/530 حصان عند الدوران بسرعة تتراوح بين 5500 و6000 دورة في الدقيقة. وتوفر وحدة الطاقة عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن متر عند الدوران بسرعة 1800 دورة في الدقيقة، والتي تظل متاحة حتى 4600 دورة في الدقيقة. لذلك، تعد سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة أقوى سيارة ضمن فئتها التنافسية. وتعمل قوة السحب القصوى في المحرك ثماني الأسطوانات على الانطلاق بتسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة في 5.9 ثانية فقط. أما السرعة القصوى لسيارة BMW X5 Protection VR6 فتصل إلى 210 كم/ساعة.

كما يساهم تصميم وضبط نظام التعليق في سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة في الارتقاء بالأداء المتميز للمحرك والوزن المخصص لطراز السيارة الأمنية. وتضمن الأجزاء والأنظمة التي تمت عملية ضبطها بدقة ودمجها ضمن حزمة متكاملة ومتجانسة، أقصى سرعة وخفة حركة وأعلى مستوى من الراحة أثناء القيادة. ويقوم بناء نظام التعليق على محور أمامي ترقوي مزدوج ومحور خلفي بخمسة أذرع، فضلاً عن نظام نابض من الصلب المقوى ومخمدات يتم التحكم بها إلكترونيًا مع مخططات مزايا مستقلة. أما العجلات المصنوعة من سبائك خفيفة قياس 20 بوصة مع إطارات مختلطة، فتسمح بتسارع جانبي معزز وأقصى قدر من الاستقرار أثناء اجتياز المنعطفات. ويضمن نظام المكابح الرياضية أيضًا أداء فرملة عالٍ باستمرار حتى في ظل الظروف القاسية.

وتساهم ميزة Active Roll Stabilization أيضًا في الارتقاء بمزايا التحكم الفائق بسيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة. وتضمن محركات الدوران الكهربائية في السيارة تعويضًا سريعًا ودقيقًا لالتفاف جسم السيارة في المنعطفات الديناميكية. وعلاوة على ذلك، فإنها تمتص الاهتزازات الناجمة عن التفاوت في جانب واحد من الطريق بأعلى مستوى من الفعالية. ونتيجة لذلك، فقد تم تحسين كل من التوجيه الذاتي للسيارة وتغيير الحمل بشكل ملحوظ. لذلك، فإن نظام Active Roll Stabilization يزيد من مستويات الراحة والمرونة والاستقرار في سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة.

وإضافة إلى ذلك، فإن التجهيزات القياسية للسيارة الأمنية تشمل أيضًا نظام Integral Active Steering. وتتوجه العجلات الأمامية والخلفية في اتجاهين متعارضين أو تدور في الاتجاه نفسه حسب السرعة الحالية. وبالتالي، فقد تم تعزيز خفة الحركة على المنعطفات والاستقرار أثناء تغيير الخط، وكذلك القدرة على مناورة السيارة ضمن حركة المرور في المدينة ومواقف السيارات.

راحة شاملة ومزايا أمان وخيارات خاصة

بفضل المفهوم المتكامل للسلامة، تم تجهيز سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة للتعامل مع ظروف حركة المرور اليومية بالإضافة إلى تلك الحالات التي تتطلب حماية خاصة وردود فعل مرنة. وفي الوقت نفسه، يوفر هذا المفهوم درجة عالية من المرونة الرياضية والتنوع والراحة التي تتميز بها سيارة BMW X5. يوجد في السيارة أربعة مقاعد ضمن مساحتها الداخلية الواسعة. ونظرًا لمفهوم التطوير الشامل، فقد تم الاحتفاظ بشكل كامل بإمكانية الدخول والخروج بكل راحة بالإضافة إلى الرؤية الشاملة التي توفرها مركبة الإنتاج.

يتضمن التصميم القياسي للسيارة زجاج أمامي وجزء أمامي من النوافذ الجانبية مع وظيفة التسخين. ويتميز زجاج الأمان بنوافذ كهربائية على جانب السائق. وبشكل اختياري، يمكن أيضًا تثبيت نوافذ كهربائية على جانب الراكب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقتصر ارتفاع فتح النوافذ في المقدمة على حوالي عشرة سنتيمترات لتمكين الاتصال بالعالم الخارجي وتبادل المستندات مع منع الأشياء الأكبر حجمًا من دخول السيارة.

كما تشتمل المزايا القياسية الخاصة بالطراز في سيارة BMW X5 Protection VR6 على نظام اتصال داخلي وإنذار عند التعرض للهجوم. ويسهل نظام الاتصال الداخلي التواصل مع الأشخاص خارج السيارة دون الحاجة إلى فتح الأبواب أو النوافذ. ولهذا الغرض، يتم استخدام ميكروفونات خارجية مدمجة بالمرآة، ومكبرات صوت خارجية، وميكروفون من دون استخدام اليدين مثبت في بطانة السقف، ومكبرات صوت داخلية إضافية. وتعمل وظيفة الإنذار بالهجوم بضغطة زر حيث تقوم بقفل الأبواب أوتوماتيكياً وتأكيد إغلاق النوافذ على جانب السائق والراكب. وعلاوة على ذلك، يتم تنشيط الإنذارات السمعية والمرئية. ويتم تثبيت عناصر التحكم في النظام بالإضافة إلى وظائف أخرى خاصة بالطراز في لوحة مفاتيح إضافية أمام ذراع اختيار التروس. 

تشمل مزايا التجهيزات القياسية، من بين أشياء أخرى، إمكانية التحكم التلقائي في المناخ من 4 مناطق، ونظام مكبر صوت عالي الدقة، ونظام إضاءة محيطة، وإغلاق تلقائي للأبواب، ومقود مغطى بالجلد M. فيما تضم المزايا القياسية الإضافية: BMW Live Cockpit Professional التي تضم مجموعة شاشات متعددة تشمل مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة تحكم بقياس 12.3 إنشًا تتيح لسائق سيارة BMW X5 Protection VR6 استخدام الخدمات المتنوعة عبر الإنترنت من نظام BMW Connected BMW ConnectedDrive. ويشمل ذلك أيضًا برنامج المساعد الشخصي الذكي BMW Intelligent Personal Assistant، وهو نظام يسهل تشغيل العديد من الوظائف عن طريق الأوامر الصوتية.

تشمل مجموعة التجهيزات الاختيارية أيضًا، من بين أشياء أخرى، مقاعد مريحة، وتهوية نشطة بالمقعد ووظيفة تدليك، وتطبيقات احترافية للترفيه في المقعد الخلفي، وعناصر تحكم بعدد من الوظائف. وإضافة إلى ذلك، يمكن اختيار جميع الألوان الخارجية وتنجيد المقاعد والتفاصيل الداخلية في سيارة SAV وذلك لتخصيص سيارة BMW X5 Protection VR6 وفقًا للرغبات الشخصية. كما يتم توفير سهولة إضافية في المناورة بواسطة كاميرا خلفية ومشاهدة محيطية، وتتضمن أيضًا وظيفة عرض ثلاثي الأبعاد بالتحكم عن بعد، حيث تنقل صورة حية للمركبة ومحيطها إلى الهاتف الذكي الخاص بالعميل. ويتوفر ضوء الليزر من BMW مع Selective Beam، حيث يزيد من نطاق الشعاع العالي إلى أكثر من 500 متر في سيارة الحماية بدلًا من المصابيح الأمامية LED القياسية. 

إضافة إلى ذلك، تتوفر مزايا اختيارية إضافية صممت لتناسب كل طراز، وفقًا للرغبة، لذلك، يمكن تجهيز سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة على نحو إضافي، على سبيل المثال، مع إضاءة فلاش أمامية LED في شبكة المبرد، وإضاءة فلاش خلفية، وإشارات ضوئية مثبتة على السطح، ونظام إشارة صوتية، وهوائي سقف مزود بجهاز استقبال إضافي للراديو الرقمي وتصفيح للبطاريات في المركبة. كما يتوفر أيضًا حامل راية لأغراض التمثيل الدولي.

تقدم BMW للمتعاملين معها استشارات سرية من خبراء متخصصين. ويضمن المستوى العالي من المرونة فيما يتعلق بتلبية متطلبات العملاء إلى توفير حلول فردية. كما تضمن شبكة أخرى من شركاء الخدمات الذين يتمتعون بالخبرات دعمًا موثوقًا به فيما يتعلق بصيانة وإصلاح وتوريد قطع الغيار. كما يتم تقديم تدريب خاص للسائقين.

سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة: سيارة BMW حقيقية لحماية مخصصة

كما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات الأمان التي تحمل العلامة التجارية البافارية، تخضع سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة لنظام اختبار شامل. يتضمن ذلك عمليات اختبار ومعايرة ضمن إطار عملية التطوير التسلسلي، والتي تضمن أداءً ووظيفةً موثوقًا بهما أيضًا في ظل الظروف القاسية. 

تم تزويد السيارة الأمنية بتقنية التعليق الفريدة في مصنع BMW Spartanburg في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة، حيث يتم إنتاج سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة جنباً إلى جنب مع الأنواع الأخرى من طرازات مركبات الأنشطة الرياضية التي يتم إنتاجها. ويوفر التكامل الذي تضمنه تجهيزات الحماية والمزايا الأخرى الخاصة بالسلامة، والتي يتولى الإشراف عليها فريق من الخبراء المؤهلين تأهيلا عاليا في المصنع الخاص بالشركة المصنعة في تولوكا، المكسيك، وذلك لضمان أعلى مستويات السلامة التي لا تضاهى. وعلى عكس المركبات المدرعة والتي يتم تجهيزها بأثر رجعي والتي قد تعرض الأمان للخطر أو تعرض أجزاء السيارة لأحمال زائدة، فإن الإنتاج يتم وفقًا لمعايير الجودة الصارمة التي تفخر بها BMW.

يتم إجراء اختبارات بالستية بواسطة هيئة مستقلة للاختبارات بهدف التحقق من تأثير مقاومة الزجاج المدرع ومستوى الأمان وفقًا للإرشادات المعترف بها دوليًا. ومع ذلك، فإن الاختبارات الباليستية تتجاوز بكثير المتطلبات المعتادة. وبالإضافة إلى الاختبارات الباليستية المطلوبة، يتكمل الاختبار من خلال إطلاق نار من زوايا إضافية من أجل محاكاة الظروف الواقعية. ويوفر الاختبار الرسمي وإصدار الشهادات للمركبة بأكملها دليلًا على موثوقية مفهوم السلامة ككل.

تجربة فريدة من نوعها: بناء أول سيارة أمنية من BMW قبل أكثر من 40 سنة. 

يعتمد الأفراد من القطاع الخاص والمسؤولين والمشاهير على حد سواء، في جميع أنحاء العالم، على السيارات الأمنية من BMW. كما أن هذه السمعة الفائقة التي كونتها الشركة مع مرور السنين لا تعد مجرد تقاليد فريدة. تتمتع مجموعة BMW بأكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال تطوير وإنتاج المركبات الأمنية المزودة بتجهيزات حماية. وفي وقت مبكر من عام 1978، قدمت BMW أول مركبة أمنية تعتمد على سيارة BMW الفئة السابعة. وحتى في ذلك الوقت عرضت سيارة BMW 733i High Security مفهومًا كليًا للأمان، ووفرت مزايا هائلة مقارنةً بسيارات الأمان القديمة. ولكل جيل من الأجيال التالية، تم إنتاج نسخة أمنية مشددة من سيارة السيدان الفاخرة.

وبعد ذلك تم بناء المزيد من المركبات الأمنية على أساس سلسلة BMW 3 وسلسلة BMW 5. وفي عام 2004، أضحت سيارة BMW X5 Security أول مركبة رياضية مزودة بتجهيزات حماية خاصة بالطراز تصل إلى السوق. وفي عام 2009، كانت سيارة BMW X5 Security Plus أول سيارة من نوعها تتوافق مع متطلبات فئة المقاومة 6. ومع سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة، يتم تقديم الجيل الرابع من SAV الآن باعتبارها مركبة أمنية. وقد تم تطوير مزايا التجهيزات التي صممت لتوفير أقصى مستوى من الحماية ضد الهجمات والمخاطر الأخرى بشكل مستمر طوال الوقت. وهكذا، فإن سيارة BMW X5 Protection VR6 الجديدة تضع مرة أخرى معايير أعلى لحماية الأشخاص المعرضين للخطر.

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة