بورشه 99X Electric تُطلق عرضها الأول للفورمولا إي

9/3/2019

  • بورشه
  • بورشه 99X Electric
  • سيارات
  • الفورمولا اي

أطلقت بورشه العرض العالمي الأول لسيارة بورشه 99X Electric الكهربائية في بطولة الاتحاد الدولي لسباق السيارات ABB للفورمولا إي موسم 2019/2020 ، حيث شارك المجتمع الرقمي بحماس في كشف النقاب عن السيارة التي شكلت جزءاً من لعبة الفيديو الحية للفورمولا إي المفتوحة "Formula E Unlocked" عبر قناة twitch.tv/Porsche

لعبة " Formula E Unlocked ": العرض الأول للسيارة في المجتمع الرقمي 

لعب سائقا بورشه المحترفان نيل جاني وأندريه لوتيرير دوراً فاعلاً في عرض السيارة مع لاعبين من جميع أنحاء العالم، وكانا يتلقيان التوجيهات من مقر شركة بورشه الرقمي في لودفيغسبورغ من خلال تعليمات محددة يقدمها لهما المشاركون في مجتمع اللعبة، في البداية من أجل العثور على سيارة بورشه 99X Electric ومن ثم كشف النقاب عنها.

وتتوفر أهم ميزات لعبة الفيديو الفورمولا إي المفتوحة "Formula E Unlocked" على موقع newstv.por-sche.com اعتباراً من 29 أغسطس.

تشكيل فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي 

يستقبل "فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي" عضواَ أخر من عائلة بورشه، حيث سيلعب باسكال زورليندن مدير مصنع السيارات الرياضية جي تي منذ عام 2018، دوراً رئيسياً في الفورمولا إي إلى جانب دوره في سباق جي تي للسيارات بصفته مديراً للمصنع، وعمل باسكال، الفرنسي المولد، لدى بورشه في مركز فايساخ للتطوير منذ عام 2014، بدايةً في الإشراف على مشروع LMP1، ثم انتقل إلى قطاع السيارات الرياضية جي تي عام 2017.

الحفاظ على سيارة بورشه 99X Electric في العائلة

تم اختيار ألوان سيارات بورشه الرياضية التقليدية لسيارة سباق فورمولا إي، ويمكن رؤية شعار بورشه بوضوح من الجهة العلوية حول نظام Halo للحماية، وتسمى السيارات كالمعتاد بصيغة مؤلفة من ثلاثة أرقام تمثل سيارات بورشه للسباق بورشه وهي سيارات رياضية ثنائية الأبواب، وقد استخدم الرقم 9 مرتين وهو أعلى رقم للتأكيد على أهمية مشروع فورمولا إي بالنسبة لبورشه، بينما تدل X على استشراف المستقبل في السباقات النموذجية، حيث تعمل بورشه 99X Electric أيضاً بمثابة منصة لتطوير نماذج ذات إنتاج كهربائي كامل في المستقبل.

العامل الحاسم: " نظام E-Performance من بورشه" 

لقد أدى تطوير نظام دفع الأداء E-Performance من بورشه دوراً محورياً منذ البداية، حيث تشترط لوائح الفورمولا إي على وجود هيكل معدني قائم بذاته وبطارية قياسية على الرغم من عمل الشركات المصنعة على تطوير تقنيات القيادة، وقد استفاد المهندسون من تجربتهم في مشروع LMP1 عندما طوروا نظام دفع بورشه للفورمولا إي، حيث مكنهم التعامل مع التقنية الهجينة من وضع أسس الحركة الكهربائية.

وقد استخدمت تقنية 800 فولت المستخدمة في الفورمولا إي أيضاً في إنتاج سلسلة سيارات بورشه الرياضية الكهربائية بالكامل تايكان، إضافة إلى أن إدارة الطاقة وكفاءة استخدامها كانا مفاتحا النجاح في كل من الفورمولا إي وفي إنتاج سلاسل السيارات الأخرى، وهنا يظهر الدور المهم للمحرك المتزامن في تحسين مفهوم القيادة. 

وسيكون أول ظهور رسمي لفريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي في منتصف شهر أكتوبر /تشرين الأول في اختبار الفورمولا إي في فالنسيا – أسبانيا.

تاغ هوير شريك اللقب والتوقيت

تعد شركة تاغ هوير المصنعة للساعات السويسرية الفاخرة شريك اللقب والتوقيت لفريق بورشه للفورمولا إي الذي سيتنافس في الموسم السادس من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات ABB للفورمولا إي تحت اسم فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي.

وتستذكر شركتا بورشه وتاغ هوير نجاحهما السابق في التعاون بمجال سباقات السيارات، وتتطلعان من خلال هذه الشراكة إلى فتح آفاقاً جديدة في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية الأولى في العالم.

بورشه في الفورمولا إي

تعود بورشه بعد أكثر من 30 عاماً إلى سباقات سيارات ذات المقعد الواحد، حيث تعتمد في دخولها إلى الفورمولا إي وفي إعادة هيكلة مشاركتها في سباق السيارات على استراتيجية بورشه لعام 2025، فبالإضافة إلى سيارات جي تي الرياضية التقليدية التي تسير على الطرقات، كانت سيارات السباق الكهربائية حاضرة بقوة في استراتيجيتها، وكان يجب أن يعكس كلاهما عالم بورشه لرياضة السيارات في المستقبل. وكذلك يتمثل جزء كبير من مهمة الشركة في فورمولا إي في وجود ونجاح رياضة السيارات مع سيارات سباق ذات القيادة الكهربائية، أما فيما يتعلق بالقيادة الهجينة وتقنيات القيادة الإلكترونية فإن الإنتاج والسباق يؤثران ببعضهما البعض في بورشه منذ عقد من الزمان: فقد أدت أول سيارة سباق هجينة جي تي 3 آر لعام 2010 إلى تطوير سيارة سبايدر 918 أساس تطوير سيارة 919 الهجينة، التي أثرت بدورها في تطوير نظام الدفع بورشه في فورمولا إي وبورشه تايكان.

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة