MINI تكشف عن سياراتها في معرض فرنكفورت الدولي

9/5/2019

  • سيارات Mini
  • سيارات
  • معرض فرنكفورت الدولي للسيارات

تستعد الزائرون القادمون إلى المعرض الدولي للسيارات IAA Cars 2019 الذي تستضيفه مدينة فرانكفورت، لمشاهدة الخيارات المذهلة والرائعة ضمن جناح MINI الذي يركز في هذه الفعالية على التنقل بالاعتماد على الدفع الكهربائي. ويشهد الحدث العرض الأول لسيارة MINI Cooper SE الجديدة للعلامة التجارية البريطانية المتميزة (معدل استهلاك الوقود: 0.0 لتر/100 كم، معدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 16.8 - 14.8 كيلو واط ساعة/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 ج/كم) حيث تشكل بداية عصر جديد في التنقل الكهربائي البحت ليكون السائقون قادرين على الاستمتاع بالقيادة دون ضجيج تقريبًا في الطرقات المدنية ومن دون انبعاثات كربونية بأسلوب MINI المميز. وستحضر سيارة MINI Cooper SE Countryman ALL4 (معدل استهلاك الوقود: 2.1 - 1.9 لتر/100 كم، معدل استهلاك الطاقة الكهربائية: 13.9 - 13.5 كيلو واط ساعي/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 47 - 43 ج/كم) لتضمن المزيد من المتعة أثناء القيادة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية. ويستخدم الإصدار الأحدث من الطراز الهجين المزود بقابس والذي يظهر لأول مرة في فرانكفورت، أحدث تكنولوجيا خلايا البطارية، وهذا ما يمكن السيارة من تحقيق مدى كهربائي يصل إلى 57 كيلومترًا (35 ميلًا).

بالإضافة إلى العرض الأول لسيارة MINI Cooper SE الجديدة، تحتفل الشركة المصنعة للسيارات البريطانية بالذكرى الستين لتأسيسها في معرض IAA Cars 2019، حيث وصل الإنتاج منذ عام 1959 إلى 10 ملايين منتج، وإلى جانب ذلك ستستضيف فرانكفورت أيضًا نموذجًا يستعيد ذكرى خاصة من مصنع MINI Plant Oxford، وهو طراز MINI 3‑door Hatch نسخة الذكرى 60، حيث يضفي التصميم الحصري والمزايا الفريدة والخاصة بهذا الطراز على تصميمه الأصلي إحساسًا عاليًا بالأناقة ضمن فئة السيارات المدمجة والفاخرة. وسيتمكن زوار القاعة 11 (بالقرب من المدخل الرئيسي لساحة معرض فرانكفورت التجاري) في الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر 2019 من التعبير عن إعجابهم بمجموعة النماذج الحالية للعلامة التجارية إلى جانب مجموعة من الإضافات الجديدة من المنتجات والإكسسوارات.


قوة وأناقة بلا انبعاثات كربونية: سيارة MINI Cooper SE الجديدة

تعد سيارة MINI Cooper SE الجديدة أول سيارة مدمجة فاخرة مزودة بنظام قيادة كهربائي، حيث تقدم تجربة قيادة مستدامة ومذهلة في طرقات المدينة. ويقوم تصميم السيارة على أساس طراز MINI 3-door Hatch الذي يتمتع بتصميم مذهل وتفاصيل مذهلة خاصة بالطراز. تبلغ قوة المحرك الكهربائي 135 كيلو واط/184 حصان، ويتجه الدفع إلى العجلات الأمامية بأسلوب MINI النموذجي والذي يمنح السيارة تسارعًا مثيرًا. وتساهم الاستجابة الفورية للمحرك عند أدنى ضغطة على دواسة الوقود بعدًا جديدًا للشعور المشابه لقيادة سيارات الكارتينج. وتنطلق سيارة MINI Cooper SE الجديدة من صفر إلى 60 كم/ساعة (37 ميلاً في الساعة) خلال 3.9 ثانية فقط، وتستغرق 7.3 ثانية فقط للوصول إلى 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة) من حالة الوقوف.

تنتج الطاقة التي تحتاجها السيارة للانطلاق والحركة من أحدث جيل من بطاريات الليثيوم إيون التي تمنحها مدى قيادة يتراوح ما بين 235 و270 كيلومتر 146-168 ميل. وبفضل الإعداد المميز في نظام التعليق، والانخفاض الكبير لمركز الجاذبية (الذي ينتج عن وضع البطارية ذات الجهد العالي في أرضية السيارة)، فإن سيارة MINI Cooper SE تتمتع بمرونة فائقة في الحركة وديناميكية عالية عند اجتياز المنعطفات. كما يضمن موقع البطارية تحقيق مزايا إضافية تتمثل في ضمان توفير المساحة للركاب والأمتعة كما هو الحال في سيارة MINI 3-door Hatch المزودة بمحرك احتراق.

وسيتم تصنيع أول نموذج كهربائي بالكامل من العلامة التجارية الكامل في مصنع MINI Plant Oxford في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في نوفمبر 2019. وقد تم تصميم تقنية القيادة الخاصة بالسيارة في مراكز مجموعة BMW للتميز في مجال التنقل الكهربائي في مصانع Dingolfing وLandshut وتشمل التجهيزات القياسية لسيارة MINI Cooper SE الجديدة: مصابيح LED أمامية، ومجموعة أجهزة قياس رقمية، ومكابح كهربائية، وتكييف آلي في منطقتين، ونظام تدفئة مع تقنية المضخات الحرارية والتدفئة الإضافية، ووظائف تكييف الهواء الثابتة، بالإضافة إلى نظام Connected Navigation. وسيتم تقديم النموذج الجديد أيضًا مع عدد من أنظمة مساعدة السائق وأربعة حزم من المعدات عند إطلاقها، وهذا ما يسمح بتخصيصها وفقًا للمتطلبات الفردية.

زيادة مدى القيادة بالدفع الكهربائي بنسبة 30 بالمائة: سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 الجديدة

تولت سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 القيام بدور رائد ضمن مجموعة منتجات العلامة البريطانية المتميزة الحالية من خلال توفير أول نسخة من السيارات التي لا تطلق أي انبعاثات كربونية على الإطلاق من طراز MINI. والآن، أضحت السيارة الهجينة المزودة بقابس من الفئة المدمجة أكثر جاذبية، بفضل أحدث تقنيات خلايا البطارية من مجموعة BMW، والتي تحقق ارتقاءً هائلًا فيما يتعلق بالكفاءة ومدى القيادة بالدفع الكهربائي. لم تتغير أبعاد البطارية، ومع ذلك فإن أحدث جيل من بطاريات الجهد العالي والتي تتمتع بها سيارة MINI Cooper SE Countryman ALL4 الجديدة قد زاد من إجمالي سعة الطاقة من 7.7 إلى 10.0 كيلو واط في الساعة، وهذا ما أدى إلى زيادة نطاق الكهرباء بحوالي 30 في المائة، ليصل الحد الأقصى إلى 55 - 57 كيلومترا (34 - 35 ميلا). تتوضع البطارية تحت المقعد الخلفي لتوفير المساحة، ويمكن إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون بالكامل خلال حوالي خمس ساعات عن طريق المقبس المحلي القياسي أو خلال حوالي 3 ساعات و15 دقيقة عند توصيله بنظام wallbox.

يشتمل النظام الهجين الموجود في سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 الجديدة على محرك بنزين بثلاث أسطوانات ومحرك كهربائي، حيث يشكل نظام دفع مشترك بناتج قدره 165 كيلو واط/224 حصان. يعمل نظام الدفع الرباعي الهجين على توصيل الطاقة إلى العجلات الأمامية والخلفية حسب الحاجة واللزوم أثناء القيادة. وتنطلق سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 الجديدة بسرعة من صفر إلى 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال 6.8 ثانية. وتزداد كفاءة النظام الهجين المزود بقابس بفضل مزايا أحدث التقنيات المتطورة في خلايا البطارية. وينخفض متوسط استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 الجديدة بنحو 20 في المائة، ليصل إلى 2.1-1.9 لتر لكل 100 كيلومتر و47-43 جرام لكل كيلومتر.

وبفضل مدى القيادة الكبير بالدفع الكهربائي وانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فإن سيارة MINI Cooper S E Countryman ALL4 الجديدة تفي بالمعايير (وفقًا للمكونات الموضوعة) الخاصة بتخفيض ضريبة الشركة على السيارات في ألمانيا، وفقًا لما تنص عليه تشريعات التنقل الكهربائي في البلاد. وهذا يعني أن نصف إجمالي قائمة الأسعار فقط ستؤخذ كأساس لتحديد الاستفادة من النوع عند الاستخدام الخاص.

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة