نصائح ضرورية عند السفر بالسيارة

9/9/2019

  • السفر بالسيارة
  • نصائح للسفر بالسيارة
  • تجهيز السيارة قبل السفر
  • ملابس مناسبة للسفر بالسيارة

يرغب بعض الأشخاص بالسفر في السيارة سواء العائلات أو الأصدقاء، خصوصا عندما يكون البلد المقصود مرتبط بطريق برية مع بلد السائح. فكرة السفر بالسيارة ليست سيئة ولها إيجابياتها الكثيرة منها التعرف أكثر على تضاريس وطبيعة البلاد التي ستمر بها السيارة خلال الرحلة، ومشاهدة السكان هناك من خلال التوقف في محطات استراحة لتناول الغداء او شراء الوجبات الخفيفة خلال الرحلة أو لأي سبب آخر.

ولكن من المعروف أن الوقت في السيارة يستغرق مدة أطول من الطائرة للوصول الى المكان المقصود، وكذلك يحمل بعض المخاطر التي يجب الانتباه لها جيدا لتجنبها خلال الرحلة وإنجاحها.

نقدم لكم في هذا التقرير نصائح ضرورية عند السفر بالسيارة:

صيانة السيارة

النصيحة الأهم صيانة السيارة لتجنب أي عطل محتمل على الطريق، فيتم التحقق من فرامل السيارة في المقام الأول، وفحص وتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة لتوفير رؤية جيدة للطريق أثناء القيادة، ضمان عمل مكيف الهواء خصوصا عند السفر في الصيف والتوقف في زحمات السير الحارقة، والتحقق من إطارات السيارة ووجود احتياطي لديك، لاستخدامه في حال تعرض احد الاطارات لعطل طارئ. ولا تنسى تغيير الزيت وحمل أدوات الصيانة الخاصة بسيارتك في السفر لتوفر على نفسك الوقت والجهد عند تعرضك لأي عطل أثناء الرحلة. كما أن فحص بطارية السيارة من الأمور البديهية قبل السفر بالسيارة.

مُشغّل الموسيقى

وبما أن الرحلة تحتاج الى ساعات لقطع المسافات الطويلة فلا بد من التأكد من عمل المشغل الموسيقي الخاص بالسيارة من أجل تشغيل الموسيقى في الطريق والاستمتاع بأجواء ترفيهية وحماسية بدلاً من سماع أصوات محرك السيارة.


السفر بالسيارة متعة

تحديد الموقع

لا تنسى تزويد جهازك المحمول او السيارة بنظام تحديد الموقع العالمي لتسهيل مهمتك في الرحلة وتوفير الوقت في البحث عن الوجهة الصحيحة.

النوم بشكل كافٍ

تذكر أن السفر بالسيارة يتطلب منك النوم بالقدر الكافي قبل انطلاق الرحلة لتجنب الشعور بالنعاس وفقدان التركيز أثناء القيادة. وامتنع عن استبدال النوم بتناول القهوة والمنبهات لأن جسمك يحتاج الى الراحة قبل السفر.

المشاركة بالقيادة

يُفضّل أن يكون أحد الركاب في السيارة قادر على القيادة الى جانب السائق الرئيسي، من أجل تبادل القيادة معه لمنحه فرصة من الراحة وتجنب إصابته بالارهاق وفقدان التركيز وبالتالي التقليل من فرصة الإصابة بالحوادث.


يجب تبادل القيادة عند الرحلة

الوجبات الخفيفة ضرورية

عند السفر بالسيارة لا بد من حمل الوجبات الخفيفة خصوصا اذا كان يوجد أطفال في الرحلة. كما أن تناول مثل هذه الوجبات تخفف من تعب السائق وتمنحه القوة والنشاط لمواصلة مسير الرحلة.

الملابس المناسبة

السفر بالسيارة يتطلب من الجميع ارتداء الملابس والاحذية المريحة والمناسبة للرحلات الطويلة من أجل الشعور بالراحة وتجنب الشعور بالانزعاج. فيمكن ارتداء القمصان الواسعة مع سراويل الجينز والأحذية الرياضية والابتعاد عن الملابس والأحذية الضيقة او غير المريحة مثل الكعب العالي وغيره.

احملي بعض الاغراض الضرورية لراحة الطفل في السيارة

كماليات ضرورية

يجب حمل بطانية ووسادة صغيرة في السيارة اذا كان يوجد طفل في الرحلة وكذلك لعبة مفضلة له وكرسي السيارة الخاص به واي غرض صغير يمكن أن يُرفّه عنه في المشوار.


لا تنسوا كرسي الرضيع الخاص به

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة