5 ناطحات سحاب لممارسة مغامرات مثيرة منها القفز

9/10/2019

  • ناطحات السحاب
  • مغامرات مثيرة
  • القفز من الأبراج
  • القفز من ناطحات السحاب

ناطحات السحاب في العالم أتاحت لعشاق المغامرات بالقيام بأنشطة مثيرة ومخيفة، ومهددة للحياة في حالات نادرة، ولكن بالتأكيد عند انتهائها بسلام فإنها تترك لدى المغامر شعوراً إيجابيا ومثيرا على الرغم من رفع مستوى الأدرينالين في الجسم المسؤول عن الغضب والخوف. وفي حال كان الشخص يخاف من المرتفعات فإن مثل هذه المغامرات تستطيع أن تحل مشكلته. فأين نجد أبرز 5 ناطحات سحاب تتيح للمغامر قضاء وقت ممتع ومثير؟

القفز من أبراج دبي

على الرغم من أن دبي توفر فرصة القفز بالمظلات من الطائرات، إلا أنها في الوقت نفسه توفر فرصة القفز من ناطحات سحابها منها "القفزة الحلم" التي تنظمها سكاي دايف دبي" وهي من أهم الرياضات التشويقية وفيها يتم القفز من برج الأميرة بمرسي دبي من ارتفاع شاهق يصل لنحو 400 متر، ويتم تنظيم هذه المغامرة بالشراكة مع «نفر بيفور إفينتس». ويتم فيها استهدام نظام القفز بالحبال التي يصل طولها لأكثر من 10 كلم كما تم تشييد منصة للقفز منها يبلغ طولها 8 أمتار معلقة بارتفاع 400 متر فوق مرسى دبي.

أما القفز من برج خليفة فيُعد من أخطر الأنشطة وتحتاج إلى إذن مسبق مع ضرورة أن يكون الشخص مؤهلا ولديه من التدريب ما يكفي لإنجاز المهمة.


القفز من برج خليفة

برج ماكاو في الصين

صحيح أن برج ماكاو يتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على المطاعم والمسارح ومراكز التسوق، إلا أنه يتمتع بميزة مثيرة ومشوقة هي ميزة القفز الحر من أعلى البرج عن ارتفاع 338 متر، في تجربة مثيرة ورائعة للمغامر.


القفز من برج ماكاو في الصين

برج CN في كندا

يحتل برج CN في كندا ترتيبا متقدما بين أطول الأبراج في العالم بارتفاع يصل الى 356 متر. ويسمح هذا البرج لعشاق المغامرات بممارسة مغامرة فريدة هناك وهي المشي على حافة دائرية أعلى البرج لمدة عشرين دقيقة مقابل مبلغ مالي يفوق الـ200 دولار للشخص الواحد.


القفز من برج CN في كندا

القفز من ناطحة سحاب "كوالالمبور"

يسمح برج كوالالمبور في العاصمة الماليزية بالقيام بمغامرات القفز من ارتفاع 420 متر كان أبرزها عندما قرر 3 محترفين من القفز والهبوط في حمام سباح في فندق. واستخدم المغامر الأول مظلة صغيرة ثم لحق الثاني به معلقا كاميرا على الخوذة لتصوير الحدث فيما بقي الثالث في الأعلى لتصوير لحظة الهبوط.


القفز في كوالالمبور

القفز على الترامبولين في برج باريس

لم تنأى باريس بجانبها عن مواكبة الأنشطة والرياضات المختلفة في أعلى ناطحات السحاب فيها وهو برج "مونبارناس" الذي يبلغ ارتفاعه 210 متر، ولذلك ابتكرت فكرة القفز على الترامبولين لبضع ساعات، وسط رؤية أجمل المناظر بعد أن شهد سطح البرج عملية تحويل وصار ملعبا للأطفال، فشهد المكان اقبالا كبيرا من قبل السكان والسواح للاستمتاع بالقفز على عدد من الترامبولين هناك مع مشاهدة أجمل مناظر العاصمة الفرنسية.


القفز على الترامبولين في برج باريس

القفز على الترامبولين في برج باريس

القفز من احد الابراج في دبي

القفز من برج CN في كندا

القفز من برج ماكاو في الصين

القفز من فوق برج خليفة

قفزة جماعية من برج CN في كندا

المصدر: إي نيوز

أخبار متعلقة