خلطات طبيعية لتشقير الشعر الزائد في الوجه

9/11/2019

  • خلطات طبيعية لتشقير الشعر الزائد
  • تشقير الشعر الزائد
  • تشقير شعر الوجه

الكثيرات يرغبن بطرق آمنة وغير مكلفة لإخفاء الشعر الزائد والوبر في الوجه. وصحيح أن بعض التقنيات التجميلية قد تقضي على مشكلة الشعر الزائد نهائيا، الا انه لا يمكن الوثوق بمخاطرها الجانبية، فما رأيك بأن تجربي الطرق الطبيعية لتشقير الشعر وإخفاء ظهوره من خلال الخلطات الطبيعية المنزلية شرط المواظبة عليها لفترة الى ان تحصلي على النتيجة النهائية.

"إي نيوز" تعرفك على أفضل الخلطات الطبيعية لتشقير الشعر الزائد في الوجه:

خلطة العسل والحامض

تستخدم هذه الخلطة جداتنا منذ القدم وقمنا بتوارثها جيل بعد جيل لمدى فعاليتها في تبييض الشعر الزائد بالوجه وإخفائه ليصبح متماهيا مع لون البشرة. ومن المعروف بأن العسل والحامض يحتويان على عناصر تبييض للجلد. وتحتاجين لتطبيق الوصفة الى ملعقة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطي المزيج جيدا ووزعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا ولا تنسي ترطيب البشرة عقب الانتهاء.


استخدمي وصفة العسل والليمون

خلطة الكركم لتشقير الشعر الزائد

يعتبر الكركم من أفضل الخلطات لتفتيح لون الشعر والجلد وتستخدمه النساء الخليجيات بشكل واسع. تتطلب منك هذه الوصفة خلط مقدار ملعقة من الكركم مع بضع نقاط من عصير الحامض وربع ملعقة من العسل. اخلطي المكونات جيدا الى ان تتجانس، ثم افردي المزيج على اماكن الشعر الزائد وخاصة منطقة الشارب، لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

وصفة شرائح البندورة

نظرا لغنى البندورة بالفيتامين "سي" فإنها تساعد على تشقير شعر الوجه غير المرغوب فيه بنتائج رائعة. قطعي ثمرة البندورة الى شرائح دائرية، وضعيهم على الاماكن التي تودين تشقيرها وخاصة منطقة الشارب فوق أعلى الشفاه لفترة 15 دقيقة، بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد. واظبي على الوصفة عدة مرات في الاسبوع حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.


ماسك البندورة لتشقير الشعر الزائد

الحليب والباباي يفتح لون الشعر

من الوصفات الرائعة ايضا لتفتيح لون الشعر الزائد في الوجه خلطة البابايا مع الحليب. اهرسي ربع ثمرة بابايا او يمكنك استبدالها ببودرة البابايا، واخلطيها مع القليل من الحليب. ادهني وجهك بالماسك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. ومع تكرار الوصفة ستلاحظين ان لون الشعر الداكن بات بلون فاتح.

لا تترددي بتجربة هذه الوصفات الطبيعية لتشقير الشعر الزائد في الوجه.


طبقي ماسك البابايا مع الحليب على البشرة

المصدر: اي نيوز