أنشطة سياحية مميزة في دوسلدورف.. أهمها التسوق

9/11/2019

  • دوسلدورف
  • السفر الى ألمانيا
  • السياحة في دوسلدورف
  • التسوق في دوسلدورف

على الرغم من أن التسوق ليس هو المتعة الوحيدة في مدينة دوسلدورف Dusseldorf الألمانية إلا أنه من أجمل النشاطات التي يمكن القيام بها هنا، خصوصا أن دوسلدورف تُعد المركز الأول للأزياء والتسوق في البلاد وتتمتع بأسواق عدة وتستضيف عروض أزياء عديدة وتحتوي على أماكن تسوق راقية وفخمة ومتاجر الأزياء العالمية. وإلى جانب التسوق يمكن للسائح أن يتعرف على معالم ثقافية وتاريخية مميزة في المدينة.

فما هي أبرز المعالم السياحية في دوسلدورف الألمانية؟

شارع الملوك

للراغبين في التسوق فإن شارع الملوك Königsallee يُعد من أهم شوارع مدينة دوسلدورف وأشهرها، يتمتع بإطلالات طبيعية ومناظر رائعة ويظل مكتظا بالزوار لأسباب عدة منها وجود متاجر بيع الملابس الراقية في شوارعه وكذلك صالات عروض الأزياء. زيارة هذا الشارع تسمح للسائح بالتسوق من أفضل الماركات العالمية والمحلية وشراء الاكسسوارات المميزة، وقضاء وقت ممتع في مشاهدة النهر الذي يفصل بين طرفي شارع الملوك دوسلدورف. وعند الشعور بالتعب يمكن الاستراحة في المقاهي الموجودة في الشارع لتناول كوب من القهوة أو تناول وجبة لذيذة في المطاعم ذات الاطلالات المميزة.


شارع الملوك

منتزه وايد بارك Wildpark

لا تفوتوا فرصة زيارة هذا المنتزه الذي يُعد من أجمل المعالم السياحية الطبيعية في البلاد كلها، إذ يحتوي على عدة غابات تضم عدد من الحيوانات البرية (100حيوان تقريباً) كالغزلان كما تضم مسارات مخصصة لسير الاطفال ومرافق أخرى تشجع الزائر خصوصا العائلة والاطفال على الالتصاق بالمكان وزيارته باستمرار.

في هذا المنتزه يكون بإمكان الزوار أن يتعرفوا عن كثب على السلاحف البرية والغزلان وحيوانات اخرى وإطعامهم بأيديهم. كما يحتوي المكان على ألعاب المغامرات يقومون خلالها بتسلق الأشجار والمشي على اللوائح الخشبية التي تصل بين شجرة وأخرى المرفقة بالعديد من أدوات التسلق التي توفر الأمان لهم. كما تتوفر في هذا المكان نشاط قيادة الدراجات الهوائية في الحديقة وسط المناظر الخلابة.


في منتزه وايد بارك يستمتع الاطفال باطعام الحيوانات

حديقة Nordpark

هذه الحديقة تتميز أيضا بضخامتها ويُطلق عليها اسم الحديقة الشمالية، وتقع على ضفاف نهر الراين. تمتد الحديقة على مساحة 36.6 هكتار وفيها يتنفس سكان المدينة براحة هربا من الضجيج والصخب في المدينة، إذ أن جمال المكان الطبيعي قادرا على الترويح عن النفس. هنا ايضا يمكن استئجار الدراجات الهوائية وقيادتها وسط الحديقة والمناظر الطبيعية الخلابة والمياه، وممارسة رياضة المشي وتناول كوب من القهوة. الحديقة رائعة لالتقاط الصور.

حديقة دوسلدورف النباتية

وجهة سياحية مهمة اذ تحتوي دوسلدورف من الوجهات المميزة في المدينة فهي تحتضن الكثير من النباتات المتنوعة على مساحة واسعة تُلامس الثماني هكتارات.


جانب من حديقة Nordpark

البلدة القديمة Altstadt

يُعد هذا المكان من أصغر مقاطعات المدينة الخمسين، وتبلغ مساحته 0.48 كيلومتر مربع، من اهم معالم السياحة في المانيا تُصنف هذه البلدة على أنها المركز التاريخي والسياسي والثقافي لعاصمة الولاية وتحتوي على العديد من الاماكن السياحية في دوسلدورف مثل قاعة المدينة وأكاديمية الفنون بالإضافة إلى أكثر من 300 مطعم ومقهى. التسوق في هذا المكان من الأمور الممتعة خصوصا أن البلدة القديمة تضم عددا من مراكز التسوق العالمية.

متحف شلوس ستورن

تضم البلدة القديمة أحد أجمل المتاحف في المدينة وهو متحف شلوس ستور، إذ يضم العديد من اللوحات الفنيّة الجميلة. 

برج الراين  

أن تزور دوسلدورف من دون أن تزور برج الراين يعني أنك لم تزر المدينة، إذ يُعد هذا البرج من من أهم معالمها. تم بناء هذا البرج عام 1979 بإرتفاع 240.0 متر عن سطح الأرض ويوفر مناظر مذهلة من على ارتفاع عالي. في هذا البرج يمكن تناول الوجبات الخفيفية والاستمتاع بالمناظر الخلابة. كما يمكن تناول الوجبات في المطاعم اذ تقدم أشهى المأكولات.

ممشى الراين

يمتد هذا الممشى على طول ضفاف نهر الراين ويتمتع بالمناظر الخلابة والهدوء والراحة النفسية، وهو من أجمل المعالم السياحية في المدينة. لا تترددوا في استئجار الدراجات الهوائية لقضاء وقت ممتع على الكورنيش، أو ممارسة رياضة المشي في جو مناسب عاطفيا ووالاستمتاع بالمناظر الخلابة للنهر والمدينة.


برج الراين

ممشى الراين

برج الراين

جانب من حديقة Nordpark

جانب من حديقة Nordpark.

المصدر: إي نيوز